shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مسلسل ...تدمير التعليم باليمن.

الإثنين, 17-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز/كامل الخوداني -

الحلقه الاولى.
مدرسة جمال عبدالناصر
مدرسه للمتفوقين الى مدرسه للمتهبشين

..
بطريقه لايمكن وصفها الا بالمهزله استقبلت اليوم مدرسة جمال عبدالناصر للمتفوقين الطلاب المتقدمين ...
المئات من الطلاب تقدموا اليوم للتسجيل بالمدرسه وسيتقدم امثالهم لمدة اسبوع من اجل الدخول لامتحانات المفاضلة..

الطاقة الاستيعابية للمدرسة لاتتجاوز ال 200طالب .
قامت ادارة المدرسة وفي مخالفه واضحه للقانون الذي نص على مجانية التعليم وعلى قرار إنشاؤها وقرار القبول فيها بفرض رسوم الف ريال على كل طالب يتقدم الى المدرسه ولاترد بحسب الاعلان الذي قامت المدرسه بنشره وتسلم لسكرتير المدير وبدون اي مصوغ قانوني في عملية نهب وابتزاز للطلاب في ظل هذه الظروف الصعبه ..
..

امتحانات القبول تم اعدادها بالمدرسه ومن وفقه الله حصل عليها مسبقاً بمبالغ تتجاوز العشرة الف ريال والعشرين لكل نموذج امتحان كما افاد بعض الطلاب.
..

جميع الطلاب الذي تقدموا للامتحانات لن يتم قبولهم حيث تم اعداد كشف بالطلاب المقبولين مسبقاً .مثلهم مثل الالاف الذي تقدموا لكليات الطب والهندسة وغيرها من كليات الجامعات الحكومية والتي فتحت ابوابها للتسجيل لكل الطلاب فقط من اجل الحصول على رسوم من تصل لثلاثه الف ريال ونهاية الامر لم يتم قبولهم ليتم ذهابهم للتنسيق في كليه اخرى ودفع رسوم جديده كذالك ولم يتم قبوله لينتقل للتسجيل في كليه اخرى وهكذا البعض سدد رسوم تسجيل 15 الف ريال واكثر من كليه الى اخرى.
..

مدرسة جمال عبدالناصر للمتفوقين لديها موازنه تبلغ (33مليون ريال ) اضافه لمبلغ ( 31مليون ) مرتبات متعاقدين تم التعاقد معهم بالمدرسه بالمفاضله من قبل وزارة التربيه وامانة العاصمه واصدر بهم قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير التربيه سابقاً ..

مدير المدرسه السابق والذي تم التعاقد معه يمتلك شهادة دكتوراه ويتحدث عدة لغات ودرس في احدث الجامعات الاجنبيه ...
قاموا بالاستغناء عنه وتعيين احد موظفي وزارة العدل من ال شرف الدين مديراً للمدرسه وفي مخالفه واضحه للقانون واللوائح ودون ادنى معايير ودون امتحان مفاضله .

لم يكتفوا بهذا بل قاموا بمصادرة مبلغ المتعاقدين المعتمد من قبل الوزاره والماليه وبعد استلامها من قبل امين الصندوق قاموا بمصادرتها رغم انها مرتبات متعاقدين لايمتلكون غيرها وفراشات ضعيفات ومن بينهم وكيلة المدرسه ولمدة عام كامل..

وكيلة المدرسه والتي اعترضت على فرض رسوم على الطلاب واعترضت كذالك على طريقة اعداد امتحانات القبول وطالبت اعدادها من قبل دكاتره من جامعة صنعاء مثل كل عام وطالبت بلجنه مشرفه من قبل التربيه قاموا بمحاولات استبعادها واصدروا عدة توجيهات من وكيل العاصمه بتغييرها والاستغناء عنها رغم العقد الموقع لها والصادر من وزير التربيه وامين العاصمه والمعتمد على قرار رئيس الوزراء .

رفض امين العاصمه الشهيد عبدالقادر هلال رئيس مجلس امناء المدرسة بقرار من رئاسة الوزراء كل محاولاتهم ايقافها من العمل كون هذا الاجراء مخالف للقانون فقاموا بمصادرة مرتباتها واستمرت في عملها لمدة عام بدون راتب .

في نفس يوم استشهاد امين العاصمه قام مدير المدرسه بالتوجيه بمنع دخولها المدرسه كون الشخص الذي كان يعترض لمحاولات طردها والاستغناء عنها قد استشهد الوكيلة معينه بقرار وزاري موقع من ووزير التربيه وامين العاصمه ومعتمد على قرار رئاسة الوزراء وتمتلك شهادة دكتوراه وتتحدث لغتين وحصلت على المركز الاول في امتحانات المفاضله التي قامت بها التربيه وامانة العاصمه وأسست المدرسة من بدايتها من ثلاث سنوات..

لم يكتفوا بهذا بل هددوها اذا لم تترك المدرسه فأنها سوف تندم .نشرت عدة مواقع اخباريه سابقاً مواضيع خاصه بمدرسة جمال عبدالناصر وعملية تدميرها والبسط عليها لكن لم يتجاوب مع مانشر احد.

مدير المدرسه ومن خلفه بعض الوكلاء بأمانة العاصمة يضعون اعينهم على موازنة المدرسه ومبلغ المتعاقدين المعتمد وأجهزة ومنح عينية قامت الوكيله بالحصول عليها كدعم للمدرسه من منظمات وشركات بعشرات الالاف من الدولارات ..

الأمر تجاوز كل هذا الى تدمير المدرسه التي تم بنائها و انشائها بقرار مجلس الوزراء واعتمادها كمدرسه للمتفوقين نواه لجيل قادم من النوابغ والاذكياء مثل بقية البلدان اليابان .ماليزيا . والكثير من البلدان والتي اعتمدت هذه المدارس للنوابغ والمتفوقين ومن خلالها تخرج القاده والحكام والسياسيين والاقتصاديين حيث تم اعداد كشف مسبق بأسماء المقبولين بعد قيامهم بتغيير معدلاتهم بالكنترول وبشهائد تحمل معدلات مرتفعه..
...
وكيلة المدرسه وبناءً على توجيه مدير المدرسه والمرفق منعت من الدخول وتم اختلاس ومصادرات مرتباتها ومرتبات المتعاقدين والتي قامت الماليه بصرفها ولمدة عام وبحسب التعزيزات ليس هذا وحسب تجاوز الامر استلام ايجار البوفيه مبلغ ثمانين الف ريال ورفض قطع سند لصاحب البوفيه كون المبلغ يتقاضاه مدير المدرسه بصفه شخصيه ونهاية الامر تم الاتفاق مع صاحب البوفيه على ان يتم تغيير العقد لمبلغ اربعين الف ريال تورد لسكرتير المدير واربعين الف تسلم يداً بيد لمدير المدرسه ..
..
مايهمنا هنا. هو ان التعليم يساق للهاويه وهذه كارثه من ضمن الكوارث
المؤسسات التعليميه يجب ان تكون بعيده عن الصراعات ..

مايحدث بالمؤسسات التعليميه تدمير ممنهج تجاوز حتى فكرة السيطره الاداريه والماليه وهنا اتوجه بمناشده عاجله للمجلس السياسي والتربيه وامانة العاصمه والماليه تشكيل لجنه وبصوره عاجله ومستقله لا تخضع لسيطرة بعض وكلاء امانة العاصمه والمالية والتربية وتحديداً المعينين حديثاً وتكليفها النزول لمدرسة جمال عبدالناصر للمتفوقين وايقاف المهزله الحاصله هناك واعادة وتكليف دكاتره مختصين لاعداد امتحانات المفاضله والقبول اسوة بالثلاث السنوات الماضية و بناءً على نتائج المفاضلة يتم القبول وبعيداً عن ارقام الشهائد التي تم تزويرها وتغيير معدلاتها بالكنترول مسبقا والغاء استلام المبالغ كونها مخالفة قانونية في مدرسة حكومية نصت اللوائح والقانون على مجانية التعليم بها كما انها عملية نهب شخصي وكذالك استدعاء الدكتورة سماح وكيلة المدرسة للشئون المالية والادارية وتشكيل لجنة تحقيق في عملية منع دخولها المدرسة واختلاس مرتباتها ومرتبات المتعاقدين بالمدرسه ومعرفة كافة المخالفات القانونيه والادارية والتي ارتكبت طوال الفترة..

احتفظ بكافة الوثائق وفضلت عدم نشرها حالياً

الحلقه القادمه.
جامعة صنعاء ..
كلية الطب. الصحفي كامل الخوداني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)