shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أفادت وسائل إعلام إيرانية الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول أن 20 نائبا طلبوا في رسالة إلى رئيس السلطة

الإثنين, 17-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -


أفادت وسائل إعلام إيرانية الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول أن 20 نائبا طلبوا في رسالة إلى رئيس السلطة القضائية، الإفراج عن الناشطة الحقوقية نرجس محمدي المحكوم عليها بالسجن 10 سنوات.

وطلب النواب من آية الله صادق لاريجاني "التدخل شخصيا في هذا الملف للعفو عن الناشطة التي تناضل من أجل إلغاء عقوبة الإعدام في إيران"، حتى تعود لرعاية أطفالها.

وأكد النواب الموقعون على الرسالة، وبينهم النائب الثاني لرئيس البرلمان علي مطهري والعديد من النواب الإصلاحيين، أن "نرجس محمدي (44 عاما) تعاني من شلل في العضلات"، وأوقفت في مايو/أيار 2015 وحكم عليها في أبريل/نيسان بأحكام بالسجن بلغت 16 عاما في تهم عدة.

وبموجب قانون أقر صيف 2016 ويدعو إلى إلغاء تدريجي لعقوبة الإعدام، فإن المحكوم عليها لاتقضي إلا العقوبة الأشد ضمن الأحكام، وهي السجن 10 سنوات بتهمة "تشكيل مجموعة غير قانونية وإدارتها".

ونرجس محمدي هي المتحدثة باسم "مركز المدافعين عن حقوق الإنسان" في إيران، وحاصلة على ميدالية مدينة باريس لعملها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)