shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الترتيب لنقل 400جريح للخارج خلال الايام القادمة
مغادرة 112مصابا من ضحايا جريمة قاعة العزاء بصنعاءالى سلطنة عمان

الثلاثاء, 18-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز/ دارس مثنى-صنعاء -
الترتيب لنقل 400جريح للخارج خلال الايام القادمة
مغادرة 112مصابا من ضحايا جريمة قاعة العزاء بصنعاءالى سلطنة عمان

اعلنت وزارة الصحة العامة والسكان امس مغادرة 112من جرحى مجزرةالعدوان السعودي بقاعة العزاء بصنعاء الى سلطنة عمان فيما يجري الترتيب لنقل 400آخرين من المصابين الى الخارج خلال الايام القادمة.
وقال وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة الدكتور/ناصر العرجلي "بان الدفعة الاولى التي غادرت امس مطار صنعاء الدولي تشمل 112جريحا من ذوي الاصابات البليغة والحالات الحرجة بالغة الخطورة والتي تستدعي خدمات علاجية خاصة لاتتوفر حاليا في الوطن نظرا للحصار الخانق الذي يفرضه العدوان.
واشار الوكيل العرجلي الى ان الوزارة تعمل على مدار الساعة لتامين نقل 400من الجرحى للعلاج في عدد من البلدان العربية وذلك من خلال التواصل مع العديد من المنظمات الطبية والانسانية حول العالم..موضحا بان الغالبية العظمى من هؤلاء الجرحى الـ400هم من مصابي مجزرة الطيران السعودي بمجلس عزاء آل الرويشان والبقية من ضحايا جرائم اخرى اقترفها العدوان السعودي المتواصل بحق المدنيين الابرياء في مختلف محافظات الوطن.
وجدد الدكتور العرجلي دعوته المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته الاخلاقية والانسانية ازاء انتهاكات ومجازر النظام السعودي وتحالفه العدواني بحق ابناء الشعب اليمني وبالتالي ممارسة الضغوط اللازمة لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر وانهاء الحظر المفروض على الطيران المدني والسماح بادخال الادوية والمستلزمات الطبية دون اية قيود ومراعاة الاوضاع الصعبة التي يعانيها القطاع الصحي في البلاد والتي ازدادت تفاقما بفعل تواصل العدوان وقصفه العشوائي للمناطق الآهلة بالسكان والمرافق المدنية والتي تضيف اعباء كبيرة على المستشفيات والمرافق الصحية وقدرتها الاستيعابية التي صارت في حدها الادنى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)