shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



السبت, 02-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز - في افتتاح الدورة التدريبية النوعية في مجال المشورة والفحص لفيروس الايدز بصنعاء:
3314مستفيد من خدمات المشورة والفحص الطوعي لفيروس الايدز من مختلف محافظات الجمهورية
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في افتتاح الدورة التدريبية النوعية في مجال المشورة والفحص لفيروس الايدز بصنعاء:
3314مستفيد من خدمات المشورة والفحص الطوعي لفيروس الايدز من مختلف محافظات الجمهورية

بدأت اليوم في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشورة والفحص والتي ينظمها على مدى ستة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وتمويل الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا، بمشاركة 15كادراً صحياً يمثلون العاملين الصحيين في المستشفيات المستهدفة بتقديم خدمات المشورة والفحص الخاص بفيروس الايدز من محافظات (البيضاء، سيئون، لحج، المهرة وعدن)..
وفي افتتاح فعاليات الدورة أشار الدكتور/ احمد الضبيبي رئيس وحدة المشورة والفحص الطوعي في البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً إلى أهمية وأهداف الدورة النوعية في تقديم خدمات المشورة والفحص في المستشفيات المستهدفة.
وأضاف الدكتور الضبيبي بأن عدد الأشخاص المستفيدين من خدمات المشورة والفحص الخاص بفيروس الايدز أكثر من 3314مستفيداً من مختلف محافظات الجمهورية.. داعياً المشاركين الاستفادة القصوى من برامج وأهداف الدورة وتطبيق كل ما تعلموه في الواقع الميداني بالمحافظات الذين يعملون فيها وتوسيع مجالات المشورة والفحص الخاص بفيروس الايدز، والذي يهدف من خلاله انخفاض عدد حالات الايدز في الجمهورية اليمنية والتقليل من الوصمة والتمييز بين المتعايشين مع الفيروس.. مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق الفاعل والمتميز بين البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً ومنظمة الصحة العالمية والصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا..
كما ألقيت كلمتان من قبل الدكتور/ ياسين عبدالوارث ممثل البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً والدكتور/ عبدالكافي خبير منظمة الصحة العالمية أشارتا إلى أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة، وان الجمهورية اليمنية تعتبر من الدول ذات الارتفاع المنخفض لعدد حالات الايدز، مفيدين بأن المشورة والفحص لفيروس الايدز حجر الزاوية لاكتشاف حالات الايدز في الوقت المناسب والتقليل من مخاطر انتقال العدوى والعمل على تسهيل وصول خدمات المشورة والفحص وتقديم خدمات الرعاية والعلاج لكي يستفيد من هذه الخدمات جميع المتعايشين مع فيروس الايدز..
وسيقوم بعملية التدريب كوكبة من الخبراء والمتخصصين من البرنامج الوطني ومنظمة الصحة العالمية منهم الدكتورة/ انتصار عبود بن ثابت مسئولة وحدة الرعاية والعلاج في البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأخت/ فيروز عبدالصمد مدربة في مجال المشورة والفحص والدكتورة/ ابتسام الذبحاني خبيرة في مجال المختبرات..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)