shopify site analytics
التحدي الأخلاقي في غزة! - الشايف: مغادرة 740 حاجا من مجموع ٨٢٠٠ حاج عبر مطار صنعاء - هجوم إسرائيلي على جندي مصري في رفح - مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة - استقالة المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة - بنك عدن المركزي يوجه ضربة قاتلة لحكومة صنعاء - إحتراق سيارة في المهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة - القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفت سلطنة عمان صحة ما نشرته وكالة رويترز للأنباء، يوم الخميس 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حول تهريب أسلحة

الخميس, 20-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -
نفت سلطنة عمان صحة ما نشرته وكالة رويترز للأنباء، يوم الخميس 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حول تهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن عن طريق سلطنة عمان.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان يوم الخميس: "رداً على الخبر الصحفي الذي نشرته وكالة رويتز للأنباء حول تهريب أسلحة إلى الجمهورية اليمنية عبر الأراضي العمانية، تود وزارة الخارجية التوضيح بأن ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة، وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة".

وأشار البيان إلى "أن مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها".

مضيفاً: "هذا إضافة إلى أن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية، لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح".

ونسبت رويترز، في تقرير مطول "حصري" إلى مسئولين غربيين وأمريكيين وإيرانيين (..) اتهامات لسلطنة عمان بتهريب الأسلحة الإيرانية عبر أراضيها إلى "الحوثيين" في اليمن.

وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، وُوجه بأسئلة حول نفس الموضوع من قبل صحيفة "عكاظ" السعودية الأسبوع الماضي، في حوار نفى خلاله قطعياً صحة المعلومات والاتهامات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)