shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقال الإعلان إن "نظام الرعاية الاجتماعية الدنماركي يخضع للضغط.

السبت, 22-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -

وقال الإعلان إن "نظام الرعاية الاجتماعية الدنماركي يخضع للضغط. فليس هناك ما يكفي من المواليد، على الرغم من التقدم قليلا. وهذا يهمنا جميعا.


ولكن أولئك الذين يعانون أكثر من غيرهم ربما هم الأمهات اللائي لن يشهدن وجود حفيد". بعد فترة وجيزة، أنتجت شركة مدينة كوبنهاغن حملتها الخاصة التي تدعو الناس فيها للتفكير في الخصوبة.

مع شعارات تسأل الرجال ما إذا كان السائل المنوي لديهم "يسبح ببطء شديد؟" والمرأة ما إذا كانت "قامت بعد بويضاتها اليوم؟".

وبعد تسعة أشهر، أفادت التقارير أن الدنمارك ستشهد طفرة في عدد المواليد مع 1200 طفل أكثر من المقرر أن يولدوا هذا الصيف مقارنة بالعام الماضي.

وقد صرحت نائب رئيسة بلدية كوبنهاغن للصحة، نينا تومسن، للقناة الإخبارية الثانية، بأن الحملات لم تكن منسقة، وأنها لا تريد أن يرجع الفضل لها في ازدهار المواليد الوشيك.

وقالت تومسون: "ربما لا يمكنك أن تنسب هذه الزيادة في المواليد لحملتنا، ولكن من المؤكد أنه إنجاز نفخر به إذا كان للحملة تأثير إيجابي".

وأضافت: "لقد كانت مفاجأة لي وجود الكثير من الحملات حول هذا الموضوع في مثل هذا الوقت القصير. وقد نتج بالتأكيد عنها حصول الناس على الكثير من نصائح الخصوبة ".


وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحملات تنبع من انخفاض معدل المواليد للسكان كبار السن في الدنمارك.

ففي العام 2014، بلغ معدل الخصوبة الوطني 1.69، بزيادة طفيفة عن العام 2013 وهي المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الزيادة منذ العام 2010. وكان متوسط أعمار الآباء والأمهات لأول مرة في الدنمارك 29.1 عام في العام 2014، أي أكبر بخمس سنوات من متوسط العمر في العام 1970.

المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)