shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قالت صحيفة "راي اليوم"، إن "الآلة الإعلامية السعودية وظفت مسألة اعتراض صاروخ أطلقه التحالف "الحوثي الصالحي"

الأحد, 30-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -

قالت صحيفة "راي اليوم"، إن "الآلة الإعلامية السعودية وظفت مسألة اعتراض صاروخ أطلقه التحالف "الحوثي الصالحي" من طراز "بركان 1" باتجاه المنطقة الغربية (الحجاز) توظيفاً ضخماً لحشد العالم الإسلامي خلفها بالادعاء بأنه، أي الصاروخ، كان يستهدف مدينة مكة المكرمة".

وأضافت الصحيفة اللندنية في المقال الافتتاحي (الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016)، أنه "وفي ظل حالة الاستقطاب الطائفي الذي يسود المنطقة والعالم الإسلامي حالياً، وجد هذا التوظيف بعض الأصداء، ولكنه لم يكن مقنعاً للغالبية من المسلمين".

مشيرة إلى أن "بيان التحالف الذي تقوده السعودية أعلن عن "اعتراض" وتدمير صاروخ باليستي على بعد 65 كيلومترًا من مكة المكرمة، اطلقته قوات "الحوثي وصالح" من محافظة صعدة، بينما قال بيان آخر صادر عن السيد عبد الله الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي “إنه يدين ويستنكر بشدة استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي”، واعتبر ذلك "اعتداء غاشم يضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد مهبط الوحي وقبلة مليار مسلم حول العالم ويشكل استفزازا لمشاعر المسلمين".

الحكومة البريطانية تُبطل كذبة "استهداف مكة": الصاروخ اليمني استهدف مطار عبدالعزيز في جدة
ونوهت إلى أن "الحوثيين وصفوا على لسان المتحدث باسمهم، السيد محمد عبدالسلام، هذا التحشيد السعودي بأنه “ابتذال وهذيان اعلامي”، وقال “رغم الجراح لم نستهدف أي منشأة سعودية او مصلحة عامة خلال الصراع، فضلا عن الأماكن المقدسة”، ووصف مدينة مكة المكرمة بـ"الغالية على قلب كل يمني ومسلم".

وتذهب صحيفة "راي اليوم" اللندنية التي يرأسها الكاتب والمحلل السياسي المعروف عبدالباري عطوان إلى أن "من يعرف جغرافية المملكة العربية السعودية، والمنطقة الغربية منها (الحجاز)، يدرك جيداً أن القول بأن هذا الصاروخ كان يستهدف مدينة مكة المكرمة ينطوي على الكثير من المبالغة"..

الجيش اليمني: خطة سعودية لاستهداف مكة
مؤكدة أن "اعتراف بيان التحالف بأنه جرى اعتراضه على بعد 65 كيلومتراً منها يؤكد أحد أمرين: إما أنه كان يستهدف مدينة جدة، أو مدينة الطائف، اللتين تبعدان المسافة نفسها عن مدينة مكة المكرمة جنوباً وغرباً، ولذلك فإن البيان الذي أصدره أنصار الله الحوثي وقالوا فيه إنه كان يستهدف مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة ربما يكون أقرب إلى الدقة".

استهداف مكة - بالفيديو والصور: فضيحة سعودية انخرطت فيها سي إن إن الأمريكية
ومن وجهة نظر "راي اليوم"، فإن "المسألة الأكثر أهمية وخطورة التي يجب التوقف عندها، هو وصول هذا النوع من الصواريخ الى مدينتي جدة والطائف في أقل من 20 يوماً، واعتراف المملكة العربية السعودية رسمياً أن الصاروخ الأول مطلع هذا الشهر وصل إلى مدينة الطائف، غرب شرق مكة المكرمة، وكان يستهدف قاعدة الملك فهد الجوية، وجرى تدميره بصواريخ “باتريوت” قبل وصوله إليها".

خبير عسكري يمني: استهداف مكة "احتمال وارد بقوة"
تشير الصحيفة أن "التحالف “الحوثي الصالحي”، وأمام عجزه عن التصدي للغارات التي تشنها طائرات “عاصفة الحزم” السعودية يلجأ الى سلاح الصواريخ، تماماً مثلما فعلت ايران، ومثلما فعل “حزب الله” في حربه ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، ومسألة “التعويض العسكري” هذه، واللجوء الى “البدائل” امر طبيعي ومنطقي".

"الحوثيون لسيوا أبرهة الحبشي، يريدون تدمير مكة المكرمة، وعلي عبدالله صالح ليس أبو طاهر الجنابي القرمطي، الذي اقتحمها وانتزع الحجر الأسود من الكعبة المشرفة، وأخذه إلى الاحساء واحتفظ به عشرين عاماً، فهؤلاء مسلمون، اتفق البعض معهم أو اختلف، وكانوا حتى أعوام قليلة مضت حلفاء المملكة العربية السعودية واسرتها الحاكمة، ومدفعيتهم الثقيلة ضد الشيوعية واليسار العربي، سواء في الحرب ضد مصر الناصرية، (الهاشميون في الشمال)، او ضد اليمن الجنوبي الشيوعي، حليف موسكو "الملحدة"ــ حسب وصف "راي اليوم" اللندنية.

تجييش لحرب "إسلامية" ضد اليمن.. الرجل الثاني بعد القرضاوي: "الأعداء" استهدفوا "بيت الله وزوّاره" في مكة!
وقالت: "يأخذ الأشقاء السعوديون على الاعلام المصري تهوره ومغالاته، ولذلك لا يريد الكثيرون لهم ان يقعوا في المصيدة نفسها، وهم الذين تحلوا في معظم الأحيان بالرزانة وطول النفس وعدم المبالغة في توظيف الاعلام بطرق فجة وغير موضوعية، الا في حالات استثنائية محددة، فالعالم بات مفتوحا، يعيش ثورة معلومات، والمتلقي لم يعد غبيا يمكن خداعه وتضليله".

ما يجب التركيز عليه ــ تقول الصحيفة ــ ليس الحديث عن تدمير مكة، وقصفها بالصواريخ، فهذا عمل لو حدث مدان فعلاً ليس من قبل المسلمين، إنما العالم بأسره، وإنما كيفية انهاء هذه الحرب في اليمن في أسرع وقت ممكن، لوقف هذا النزيف الدموي والمالي الذي تعتبر فيه المملكة هي الخاسر الأكبر.

وتختتم الصحيفة افتتاحيتها بالقول: "المملكة هي التي أشعلت فتيل هذه الحرب، وهي التي تقصف اليمنيين العزل وتحاصرهم، وهي قادرة على وقفها ان ارادت".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)