shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

كثيراً ما نتعرض للإساءة من قبل الآخرين، منها ما هو عن دون قصد و الآخر يكون متعمداً ،

الإثنين, 31-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز/بقلم: عمر دغوغي الإدريسي صحفي وفاعل جمعوي -


كثيراً ما نتعرض للإساءة من قبل الآخرين، منها ما هو عن دون قصد و الآخر يكون متعمداً ، و مهما كان نوع الإساءة و مهما كان القصد منها فهي مؤلمة و مؤذية على الصعيد النفسي على الأقل.
و من الصعب أحياناً التغاضي و تناسي بعض الإساءات و خاصة إذا أتت من شخص قريب ، و بالتالي لا بد من التعامل مع هذه المواقف وذلك من أجلك أولاً قبل كل شيء ، و فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك إتباعها من اجب التعامل مع الإساءة من الآخرين و نسيانها.
عليك التذكر أولاً أنك أن الشخص المهم هنا ، فنسيان الإساءة يكون لأجلك قبل أي شيء ، حتى لا تفكر في الموضوع أكثر و تتعب نفسيتك ، فالتفكير في الإساءة لن يجعلها تختفي و لن يحل شيئاً ، إنما سيتعبك أنت أكثر.
سامح و أعفو و لا ترد الإساءة بإساءة سامح من يسيء إليك ، فرد الإساءة بإساءة سيزيد الأمر سوءاً و سيولد مشاكل أنت في غنى عنها ، و تذكر دائماً ( العفو عند المقدرة ) .
و التسامح سيجعلك شخصاً أفضل بنظر نفسك و نظر الجميع ، صارح من أساء إليك و عاتبه ،و خاصة إذا كان شخصاً قريباً ، فذلك من شأنه أن يزيل التوتر و يمنع حدوث مشاكل مستقبلية ناتجة عن تراكم مثل هذه المواقف، بالإضافة إلى انَّه سيقربك من ذاك الشخص أكثر و يقوي علاقتك به،و من شأنه أن يوضح للشخص الآخر أن تصرفه ليس مقبولاً بالنسبة إليك حتى لا يكرره مستقبلاً.
قد يكون من المفيد أن تحتفظ بدفتر مذكرات،و كتابة الأحداث اليومية سيساعدك على التنفيس عن مشاعرك على الورق و هذا سيزيل عنك التوتر و التفكير،و كما أن استعادة الأحداث السابقة سيساعدك على رؤية أين أخطأت في موقف معين و سيساعدك على تفادي هذه الأخطاء.
رأي الشخص الآخر يعبر عنه فقط نعم ليس بالضرورة أن الإساءة الصادرة عن الشخص الآخر و رأيه فيك و في شخصيتك أنها صحيحة ، فرأيه يعبر عن وجهة نظره هو و ليس عن الحقيقة،و قد تكون إساءته عن غيرة أو حسد أو غضب،و تذكر أن مقابل شخص واحد كهذا يوجد العديد ممن يرونك شخصاً رائعاً و ممن يحبونك بصدق.
و لذلك ليس من الضروري أن تقف عند هذه الإساءة، تذكر دائماً أن وقت لك ، فلا تضييعه في التفكير بالإساءة و بالحزن و التوتر ، بل عش وقتك كما تحب أنت و كما تريد.

[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)