shopify site analytics
سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   شيع الالاف من ابناء المحافظات الجنوبية صباح اليوم الاثنين في موكب جنائزي مهيب جثامين اثنين من قتلاهم الذين سقطوا في اشتباكات مع قوات الامن والجيش في الـ4 من سبتمبر الماضي, عند قيام قوات الامن باستحداث نقاط أمنية بردفان بمحافظة لحج.

الإثنين, 04-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز -
فيما القطاع العسكري يتسبب بإصابة طفل


شيع الالاف من ابناء المحافظات الجنوبية صباح اليوم الاثنين في موكب جنائزي مهيب جثامين اثنين من قتلاهم الذين سقطوا في اشتباكات مع قوات الامن والجيش في الـ4 من سبتمبر الماضي, عند قيام قوات الامن باستحداث نقاط أمنية بردفان بمحافظة لحج.
حيث جرى تشييع جثامين القتيلين داود الصهيبي من أبناء يافع ومحمد عسكر قاسم البدوي من بناء ردفان. وقد اختلفت مراسيم التشييع هذه المرة, حيث اقيم مهرجان كبير صباح اليوم في منصة الشهداء بردفان ألقيت فيه العديد من الكلمات مقابل قيادات الحراك ومن ثم توجهت الجماهير الى منطقة الجدعاء لتلتقي هناك بموكب كبير يحمل جثامين القتلى وتم الصلاة عليهما في ملعب الجدعاء ليتجهوا بهما الى مقبرة الشهداء في ردفان حيث تم مواراتهم الثراء هناك وسط هتافات حماسية وترديد الشعارت التي تطالب بفك الارتباط.
وقد تم اصدار بيان عن الفعالية, طالب الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي بإرسال لجان تقصي الحقائق لإظهار حقيقة جرائم النظام ضد ابناء الجنوب, كما دعا العالم الى الضغط على نظام صنعاء لوقف الحملات العسكرية التي وصفها بـ"الظالمة" على مختلف مناطق الجنوب.
وحذر السلطة من المساس بالقيادي ناصر النوبة, معلنا تضامن كل أبناء المحافظات الجنوبية معه؛ كونه يعد من أبرز قيادات الحراك.
حضر المهرجان والتشييع العديد من قيادات الحراك, أبرزهم الدكتور ناصر الخبجي, وشلال علي شائع, والمحامي يحيى غالب الشعيبي, وحسن زيد بن يحيى وغيرهم.
وعلى صعيد متصل أصيب الطفل سامي هيثم العلياني 15 سنة بإصابة متوسطة اثناء قيام القطاع العسكري باطلاق الرصاص على سيارة كانت متوقفة بالقرب من القطاع وكان الطفل قريبا منها, في حين لم تشهد المدينة اي تواجد لقوات الجيش او الامن اثناء التشييع.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)