shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مركز هي للسياسات العامة والجامعة الإماراتية الدولية ينضمان ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن

الخميس, 10-نوفمبر-2016
صنعاء نيوز/ صنعاء -


نضم مركز هي للسياسات العامة - اليمن وبالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء ندوة تعريفية عن البطالة في اليمن الأسباب ، الآثار ، الحلول.
تخللت الندوة عرض فيلم وثائقي أستعرض فيه مجموعة من الآراء للشباب والمختصين الاقتصاديين وكذلك نضم بعض طلاب الجامعة اسكتش فني ساخر تعبيراً تجسد واقع البطالة والتغلب عليها.
وأعتبر الدكتور همدان الشامي عميد شؤون الطلاب في الجامعة الإمارتية الدولية أن مثل هذه الفعاليات والندوات التعريفية تسعى إلى التعريف بالمشكلة وتساعد في التغلب على هذه الظاهرة وتنبه الشباب على بعض اسبابها منوهاً إلى أن الجامعة تعمل على خلق كافة الأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على اكتساب الخبرات العلمية والعملية من خلال التطبيق العملي وتوفير البيئة التي تساهم في صقل مواهب وإبداعات الطلاب وأن الجامعة تتبنى كافة الأفكار التي يطرحها الطلاب في سبيل تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية.
من جانبه تحدث أحمد السعيدي منسق مركز هي للسياسات العامة في اليمن أن المنظمة تعمل في القضايا الاجتماعية والبحثية المختلفة وتتناول قضية البطالة في هذه الندوة كونها مشكلة تؤرق المجتمعات العربية والمجتمع اليمني على وجه الخصوص وأن تسليط الضوء على هذه القضية من أجل إيجاد حلول مناسبة للتخفيف من تبعاتها وتوعية الشباب بالإجراءات التي تساعدهم على تأهيل وتطوير قدراتهم بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل.
هذا وتخللت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات الهادفة التي أثرت الندوة واستنتاج العديد من الاستخلاصان والتوصيات التي ستساهم في وضع المقترحات العامة لإيجاد حلول للتخفيف من هذه الظاهرة لدى الشباب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)