shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اطلع على مستوى الأداء الأكاديمي وإستراتجية الكلية لتعزيز التعليم الطبي والصحي:
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد سير العملية التعليمية في كلية الرازي للعلوم الطبية بصنعاء

ـ زار الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم كلية الرازي للعلوم الطبية بصنعاء وتفقد خلال الزيارة على مستوى الأداء التعليمي والأكاديمي في الكلية وسير العملية التعليمية في الكلية وتنقل في أقسام الكلية المختلفة (صيدلة، مختبرات، تمريض، وقبالة، صحة مجتمع)..

الأربعاء, 06-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
اطلع على مستوى الأداء الأكاديمي وإستراتجية الكلية لتعزيز التعليم الطبي والصحي:
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد سير العملية التعليمية في كلية الرازي للعلوم الطبية بصنعاء

ـ زار الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم كلية الرازي للعلوم الطبية بصنعاء وتفقد خلال الزيارة على مستوى الأداء التعليمي والأكاديمي في الكلية وسير العملية التعليمية في الكلية وتنقل في أقسام الكلية المختلفة (صيدلة، مختبرات، تمريض، وقبالة، صحة مجتمع)..
وخلال الزيارة تنقل معالي وزير التعليم العالي بين أقسام ومعامل الكلية (معمل الدم والأمصال، الفيزياء، الحاسوب والانترنت، الكيمياء الحيوية والسريرية والعضوية والتحليلية، ومعمل الصيدلانيات والصيدلة الصناعية والعقاقير والنباتات الطبية والمهارات الأساسية ومعمل البيولوجيا والهستولوجيا).. واطلع الأخ الوزير على مستوى التحديث والتجهيز في البنية التحتية والخطة الإستراتيجية الأولى للكلية ومناهج التعليم والأدلة العملية.. واستمع الدكتور باصرة من الإخوة الدكتور/طارق النهمي رئيس مجلس الإدارة بكلية الرازي للعلوم الطبية والدكتور/ نبيل احمد الربيعي عميد الكلية إلى شرح مفصل ومتكامل عن الدور الذي تقوم به الكلية في تأهيل وتطوير مهارات الكادر الطبي والصحي في اليمن، ورفد المؤسسات الطبية والصحية بالكوادر الوطنية المؤهلة، ومستوى الأداء الأكاديمي والتعليمي والتجهيزات والمعامل الحديثة التي تقوم بها الكلية في عملية التدريب والتأهيل..
واستعرضا رئيس مجلس الإدارة وعميد الكلية الخطة الإستراتيجية الأولى للكلية خلال الاعوام2011-2015م والمتضمنة تطوير البناء المؤسسي والبنية التحتية وتطوير المناهج والوسائل التعليمية والتعلمية في سبيل الارتقاء بالعملية التعلمية والحصول على الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، مؤكدين مواصلة الجهود في تقييم الأداء وتحسين جودة التعليم والارتقاء بالمستوى التعليمي من خلال إعداد المناهج المتطورة والحديثة والأدلة العملية ومواكبة كل جديد ومفيد في عالم العلوم الصحية والطبية والاداء الأكاديمي..
وفي تصريح لـ(صنعاء نيوز) أكد الدكتور باصرة على أهمية تحسين وتطوير العمل التعليمي في الجامعات اليمنية مطالباً من الجامعات اليمنية مواكبة التطورات الحديثة في مجال المختبرات والمعامل وإخراج كادر طبي وصحي مؤهل لدية الخبرة والدراية العملية والعلمية متسلح بكميات وافرة وكبيرة من المعلومات التطبيقية والعملية.. وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمستوى التعليمي والأداء الأكاديمي في كلية الرازي، مشيراً انه كلما كان عدد الطلاب اقل كلما كانت جودة التعليم أفضل..
وقال الأخ الوزير: هناك مجموعة جيدة من الوثائق والاستمارات والمناهج التعليمية والمعامل المتطورة في الكلية ربما لا توجد في عدد من الجامعات اليمنية الأخرى.. داعياً قيادة الكلية الاستمرار في التنمية الصحية والطبية في اليمن وتنمية المختبرات وتوفير العدد الكافي من أعضاء هيئة التدريس لكافة التخصصات وافتتاح تخصصات نوعية جديدة في إطار التطورات العلمية المتسارعة للعلوم الطبية والصحية..
رافقه خلال الزيارة الدكتور/ عدنان ناشر مدير عام المؤسسات التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/عبدالسلام دلاق عضو مجلس الأمناء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
عرفان وهبان (ضيف)
02-01-2012
نعم انهامبنى شامخ بتعليمهي وكفائته التعليميه المميزاه عن باقيه الجامعات والكليات ةسبب يعودالاداره الناجحه


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)