shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقامت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية امس السبت بدعم من الاتحاد الاوروبي الطاولة

الإثنين, 21-نوفمبر-2016
صنعاء نيوز -

أقامت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية امس السبت بدعم من الاتحاد الاوروبي الطاولة المستديرة حول العمل السياسي للمرأة وزيادة مشاركتها في الانتخابات بمشاركة 20 مشاركة ومشارك من محافظتي لحج و حضرموت .
وفي بداية الورشة التي افتتاحها مدير عام مديرية تبن الاخ محسن جعفر السقاف اكد على اهمية اقامة هذه الفعاليات التي تزيد من وعي النساء بحقوقهن السياسية والتي مثلت المراة في محافظة لحج وحضرموت نموذجا في النضال السياسي منذ فجر الثورة الاكتوبرية ومشاركتها للرجل في تحمل الظلم والاضطهاد من قبل الإحتلال البريطاني مشيرا ان المرأة في لحج وحضرموت بحاجة الى تكثيف من حملات التوعية الحقوقية والسياسية التي تكاد مفقودة جراء التهميش الذي مارسته عليها جهات عدة بهدف اخراجها من العملية السياسية وجعلها تابع لبعض الاحزاب واستغلال موقعها لدعم هذه الجهة او تلك في كل العمليات السياسية .
من جهتها اشارت الاخت اثار شمشير المنسق العام لمنظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات في المحافظات الجنوبية ان هذه الورشة تهدف الى تعزيز ودعم مشاركة المراة سياسيا وفق المبادئ الاساسية لحقوق الانسان والسعي بقوة لتغيير ممارسات وسياسات الذين ينتهكون حقوق الانسان والتي تشكل المرأة احدى الضحايا لهذا الانتهاك . منوهة ان هذه الورشة هي الاولى التي تنفذ في محافظة لحج و التي تعنى بتوعية المرأة بحقوقها السياسية خاصة فيما يتعلق بمشاركتها السياسية.
وعقب ذلك قدم الناشطان مازن جرهوم من محافظة لحج و خالد الرفاعي من محافظة حضرموت اوراقهما في الطاولة المستديرة، واستعرضا مدى الصعوبات التي تواجه المرأة ، ومدى المشاركات العديدة التي تبين الاضطهاد للمرأة في العمل السياسي والاجتماعي ، حيث توجد حقوق المرأة في القانون و الدستور ، ولكن المرأة لا تحصل على حقوقها كاملة على أرض الواقع ، كما ان المرأة أصبحت تتسرب من حق التعليم في ظل صمت الدولة ، وانتشار الأمية في أوساطهن.
وقد عبرت عدد من المشاركات في الطاولة المستديرة عن مختلف أنواع الظلم و التميز الذي يمارس ضدهن وأيضآ أعاقة مشاريعهن من قبل الرجل الذي يتحكم في القرار، وأصبح عدد من مشاريعهن متعثرة بينما هي تخدم المحافظة بشكل متكامل.
وقد خرجت الطاولة المستديرة بعدد من التوصيات من اجل تفعيل دور المرأة سياسيا في المرحلة القادمة في ظل ترسيخ مبادئ اليمن الجديدة .
صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
لحج/حضرموت - 20/11/2016
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)