shopify site analytics
مالذي ينتظر اليمن؟ - ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اللجنة العليا للإغاثة الكويتية تقيم مخيماً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لنازحي تعز في محافظة إب

الإثنين, 05-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -

اللجنة العليا للإغاثة الكويتية تقيم مخيماً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لنازحي تعز في محافظة إب


ضمن حملة " الكويت إلى جانبكم " تقيم اللجنة الصحية باللجنة العليا للإغاثة الكويتية مخيم النور الطبي المجاني السابع لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الخاص بنازحي محافظة تعز وذلك في مستشفى المزاحم الريفي بمديرية العدين في محافظة إب اليمنية خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر 2016م .



يستهدف المخيم إجراء الفحص والمعاينة لـ 1000 حالة من النازحين من محافظة تعز إلى محافظة إب وإجراء 200 عملية جراحية بإشراف جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن و بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وتنفيذ جمعية النبراس الصحية .



وأوضحت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي أن المخيم يعد التعاون الأول بين العون المباشر واللجنة العليا للإغاثة الكويتية ، وأشادت بالتدخلات الإغاثية والمشاريع التنموية والدور الكبير للجنة الإغاثة الكويتية وإسهامها الفاعل في حملة " الكويت إلى جانبكم " التي تشمل الصحة و المياه والكهرباء والتعليم والغذاء والإيواء في مختلف المحافظات اليمنية ، وتناشدهم تقديم المزيد من التدخلات الإنسانية في كافة المجالات للتخفيف من معاناة الشعب اليمني .



وذكرت العسعوسي أن مخيم النور الطبي جاء تلبية للخطط الاستراتيجية للجمهورية اليمنية في تنفيذ سلسلة من مخيمات العيون الطبية ، منوهة إلى أن المخيم يعتبر مساهمة إنسانية متميزة لامست الاحتياج المباشر للمرضى من النازحين حيث تشير الإحصائيات التابعة لوزارة الصحة اليمنية إلى أن المياه البيضاء أحد أسباب العمى في اليمن بنسبة تقارب 2% وتعتبر عالية مقارنة ببقية دول الشرق الأوسط ، فيما تصل نسبة ضعف الإبصار إلى 4.5% وهي نسبة مرتفعة أيضاً .



الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعا ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها التعليم و الصحة والمياه , ومحاربة الفقر, و تطوير الكفاءات البشرية , و خلق روح التعاون والإبداع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)