shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انتشرت ظاهرة التحرش الجنسي على مستوى غير مسبوق في الأردن مؤخرا، ما أدى إلى ازدياد عدد الضحايا

الإثنين, 05-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
انتشرت ظاهرة التحرش الجنسي على مستوى غير مسبوق في الأردن مؤخرا، ما أدى إلى ازدياد عدد الضحايا من الفتيات اللاتي يتجنبن غالبا الحديث عن الانتهاكات التي تعرضن لها، وسط ضعف في التشريع القانوني. 
قالت لينا خليفة، وهي مالكة ومؤسسة SheFighter، أول مركز تدريب للنساء للدفاع عن النفس في الشرق الأوسط.

أنها تدرس مزيجاُ ما بين التايكواندو والملاكمة، وتقنيات الدفاع عن النفس البحتة، كما نعمل على تثقيف النساء عبر الندوات والمحترفات، حول العنف المنزلي، التحرش الجنسي، والاعتداءات.

وأضافت الشابة أن قصتها بدأت عام 2004 بسبب تعرض إحدى صديقاتها لسوء المعاملة من قبل والدها وأشقائها، وكان وضعها مزعج للغاية.

وتابعت: ولأنني أملك خلفية من الفنون القتالية، قررت أن أبدأ بإعطاء دروس للنساء في الدفاع عن النفس.



هناك نسبة عالية من العنف المنزلي في الأردن، العنف ضد النساء. وهناك تحرش في الشوارع، ولذلك فإنك لا ترى العديد من الفتيات يسرن في الشارع.

وفي النهاية ذكرت لينا أن معظم الفتيات هنا، يشعرن بعد التدريب أن بإمكانهن الاعتماد على أنفسهن. يتعلق الأمر باكتسابهن مهارات الدفاع عن النفس ليدافعن عن حقوقهن، ويصبح لديهن صوت في المجتمع.

المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)