shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت اليوم بأمانة العاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالقيادات النسائية التي انطلق تحت رعاية أمين العاصمة صنعاء

الأربعاء, 07-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/عادل ثامر – صنعاء -


اختتمت اليوم بأمانة العاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالقيادات النسائية التي انطلق تحت رعاية أمين العاصمة صنعاء الاستاذ أمين محمد جمعان والتي أقامتها الادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة صنعاء بالتعاون مع الادارة العامة لتنمية المرأة واستهدفت الدورة التي استمرت اربعة ايام خلال الفترة من 3-6 ديسمبر 2016م 32موظفة من مختلف مديريات الامانة وديوان عام أمانه العاصمة صنعاء.

وفي حفل الاختتام أكد الاستاذ أمين محمد جمعان أمين العاصمة صنعاء حرص قيادة الامانة بالمرأة العاملة إدارياَ ومهنياَ وقيادياَ ، ومشيداَ بالتفاعل الكبير والالتزام بالحضور الفاعل للمرأة القيادية والادارية في أمانة العاصمة والتي تعتبر احدر ركائز التنمية في كافة الادارات المختلفة سواء في القطاع الثقافي والاداري والاجتماعي والشبابي والرياضي والاقتصادي والاستثماري والفني وفي مختلف المجالات الوظيفية التي عكست المرأة دورها القيادي في تنفيذ الاعمال واتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم الوظيفة العامة ، وحث جمعان كافة المشاركات من موظفات امانة العاصمة من مديريات الامانة في الدورة على الاستفادة من كافة المفردات التي تلقينها خلال فترة التدريب ونقلها الى كافة زميلتها لتكون الموظفة التي شريكه الرجل ناجحة في عملها الاداري والقيادي عبر تنمية مهارات الاتصال والتواصل وفن اتخاذ القرار وتطوير الذات وتصحيح الاخطاء الادارية كما أكد على ان اختتام هذا الدورة للمرأة جاءت متزامنة مع الحملة الوطنية الشاملة الخامسة للنظافة 12 - 12التي أسسها الشهيد اللواء عبدالقادر علي هلال والذي أطلق أيضا شعار لأمانه العاصمة كعاصمة تشرف كل اليمنيين وان هذه الأعمال والمبادرات وأن هناك ترتيبات وتنسيق مع قيادة أمانه العاصمة صنعاء.

ومن جنبه نوه الاستاذ حمود محمد النقيب رئيس لجنة الشئون الاجتماعية وعضو الهيئة الادارية بالأمانة ان هذه الدورة قد لمست كوادر الامانة ومديريها المتمثلة في المرأة لتتمكن من تأهيلها لتصبح قيادية في الادارة والعمل ومساهمتها في صنع واتخاذ القرارات، واشار النقيب الى أهمية مثل هذا الدورات التأهيلية لتنمية المهارات الوظيفية القيادية للمرأة التي توفر لنا قيادات نسائية إدارية تساعد المرأة في استثمار الوقت والجهد والمال لإنجاز العمل الاداري، واشار النقيب ان تخصص العمل وتسهيل ادواره والأنضابط يساعد في اتخاذ القرارات السليمة للعمل مع مراعاة احترام التسلسل الاداري للحفاظ على مصلحة العمل.

وبدروها أوضحت الاستاذة فتحية عبدالواسع وكيلة قطاع الشؤون القانونية والمرأة ان النساء صادقات وملتزمات في عملهن واكثر انضباطاّ وهذا لم يتم تحقيقها الى من خلال اقامة المزيد من الدورات التدريبة والتأهيلية بهدف صقل مهارات وقدرات المرأة العاملة لكي تنافس اخيها الرجل في كافة المواقع الوظيفية.

وفي تصريح صحفيي تحدث الاستاذ عبدالرحمن المعلمي - مدير عام الادارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بان الهدف من اقامة هذا الدورة هو تمكين المرأة الموظفة وبناء قدراتها لقيادة العمل وادرة شئونه بما يلبي احتياجات العمل وتحسين الادارة العام للموظفات بما يحافظ على استمرارية تقديم الخدمات عبر القيادات الادارية الناجحة في اتخاد القرارات السليمة.
واشاذ المعلمي بالدعم والمساندة المستمر من قيادة أمانة العاصمة في انجاح وتنفيذ العديد من برامج وانشطة ومهام الادارة العامة لبحوث التنمية.

وعن مدى الاستفادة تحدثت المشاركة زهرة الصباحي مديرية السبعين الى ان الدورة اسهمت في رفدنا بالعديد من المهارات الادارية والقيادية ومهارات القائد الناجح وفن ادارة الوقت ومهارات الاتصال والتواصل وطالب بإقامة المزيد من الدورات التأهيلية للقيادات النسوية بأمانة العاصمة صنعاء

وفي نهاية حفل الاختتام الذي حضرة الاستاذ طـه الهمداني رئيس حملة 12/12 للنظافة والاستاذة لطيفة العنسي مدير عام تنمية المرأة والاستاذ عبدالله محمد الفضلي مدير عام المواد البشرية وعدد كبير من أعضاء المجلس المحلي والتنفيذي تم تكريم المدربة والموظفات المشاركات في الدورة بتوزيع شهادات التكريم الجدير بالذكر بان مدربة البرنامج هي الاستاذة نوال العبسي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)