shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



الأربعاء, 07-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز - العالم طلعوا الفضاء واحنا عاد احنا حانبين  لليوم عند شكل الدولة .. وايش تكون ، اتحادية ؟ والا أهلاوية  احسن ؟ صنعاء نيوز/ فكري قاسم -
العالم طلعوا الفضاء واحنا عاد احنا حانبين لليوم عند شكل الدولة .. وايش تكون ، اتحادية ؟ والا أهلاوية احسن ؟ والا إسلامية مع البيض ، أو إسلامية مع الجبن اطعم ...هكذا تسير الامور ومش من جاء وقال الإسلام هو الحل .. ولا من جاء وقال دولة . هذه اليمن ، مائة جني وجني متشعبكين ببعضهم بعض ويامخارج الأخجف إذا ودف بينهم.

حتى تشكيل حكومة في اليمن مش هو في بالأمر الهين والسهل حتى لو الأمور كلها بيد شخص واحد ، او حزب واحد او جماعة احزاب متحالفة تدبج لها اسماء وزراء لتسير شئون الناس وماشاء الله كان . في اليمن انسى تماما موضوع الكفاءات والقدرات وشل اسماء الوزراء اللي تم تعيينهم في أي حكومة حانبة وأجلس أضحك .
مثلا مثلا ، واحد سمعته المالية زي الزفت وعليه إختلاسات بالهبل ، ومع هذا الامر عادي ممكن تشوف اسمه في اقرب تشكيلة حكومية وزيرا للمالية . مش مهم يكون فاسد أهم شي انه يعرف يعد الزلط وحافظ جدول الضرب الصغير والكبير على شوية قسمة والأمور تسبر . ها موشيقع ؟
واللي كان بالأمس القريب قائد عسكري (صعد سريعا لموقعه ذاك بحكم السلالة او بحكم المنطقة او المذهب ) ممكن تلقاه وقد اصبح وزيرا للنقل ، ها موشيقع يازعم ، هي كلها بكلها ، من اولها لاخرها مناقلة واهم شي ان معالي الوزير يعرف يسوق سيارة أو طقم ، عادي اهم شي يعرف يسوق .
واللي كان عادوه الى أمس يسمي الواتس " ويتس" ويسأل صاحبه كيف يعلموا "فوسبوك في الانترنت" ممكن في غمضة تلقاه في غمضة وقد اصبح وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات ، وايش فيها يعني ، المهم انه يعرف يتصل ، وان رنة موبايله "سلم نفسك ياسعودي" ، هذا يقع حتى وزير اتصالات وتقنية المعلومات في العالم كله مش الا عندنا بس ، ها مو لعبه ؟!
ومافيش داعي تستغرب ابدا لما تلقى واحد ذخيرته في الرياضة حلقتين اوثلاث من مسلسل الأطفال الكابتن ماجد ، ومع هذا تلقاه في التشكيلة الحكومية وزيرا للشباب وأي بلانتي يحصل عليه منختبنا الوطني معالي الوزير بشحمه ولحمه هو الذي ينزل الى الملعب يشوت البلانتي بنفسه ويرجع المنصة يدي الصرخة والجمهور يصفق ، هامو شيقع ، هي كلها من اولها لاخرها زبط ومزباطة من شق لاطرف .

وممكن تلاقي واحد ضعيف بالإملاء ولازال حتى اللحظة يكتب شكرا " شكرن" ومع هذا لايوجد لدى طحاطيح هذا البلد اية حرج في تعيينه وزيرا للتربية والتعليم او حتى وزيرا للتعليم العالي لا بينه طافة ، ها موشيقع ؟ اهم شي النية وكله يسبر .
وممكن تلقى حكومة فيها اسماء كويسة وتلقى على رأسها رئيسا للوزراء وضعوه هناك وهم عارفين تماما انهم لم يطرحوا في ذلك الموقع الحساس رجل كلمته ماتطرح ارض ، انما طرحوا رأسا عارفين تماما انه رأسا صالحا للنصع ، لكن للضرورات احكام ، وللحكومات التي عادة ما يتم تشكيلها باليمن في ظروف ملخبطة كهذه مهام اخرى في الغالب غير تلك التي يطمح اليها الناس او ينتظرونها بغية منهم في الخلاص من هذا العبث والعودة الى الحياة بقلوب مجبورة وعقل سليم . وكذلك هي دائما وابدا حكومات الحنبة ، او حكومات الحانبين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)