shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لجنة الإغاثة الكويتية تختتم مخيم النور السابع في إب اليمنية بإجراء 206 عمليات جراحية ومعاينة 1620 حالة من مرضى العيون

السبت, 10-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
لجنة الإغاثة الكويتية تختتم مخيم النور السابع في إب اليمنية بإجراء 206 عمليات جراحية ومعاينة 1620 حالة من مرضى العيون



تهديكم "جمعية العون المباشر – مكتب اليمن" أطيب تحيتها وتتمنى لكم موفور الصحة والتوفيق في مهامكم ...
وبالإشارة الى الموضوع أعلاه ... نأمل منكم نشر الخبر في صفحاتكم ومواقعكم الإخبارية الموقرة , وفي حالة رغبتكم بتزويدكم بتفاصيل يرجى التواصل معنا.
مرفق لسادتكم :
*الخبر
*صور من المخيم

لجنة الإغاثة الكويتية تختتم مخيم النور السابع في إب اليمنية بإجراء 206 عمليات جراحية ومعاينة 1620 حالة من مرضى العيون



اختتمت اللجنة الصحية باللجنة العليا للإغاثة الكويتية اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2016م مخيم النور الطبي المجاني السابع لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الخاص بنازحي تعز الذي أقامته على مدى خمسة أيام في مستشفى المزاحن الريفي بمديرية فرع العدين في محافظة إب ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم" و بإشراف جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن وتنفيذ جمعية النبراس الصحية.

وثمّنت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي دور اللجنة العليا للإغاثة الكويتية في دعم وإغاثة الشعب اليمني وتوفير احتياجاته الأساسية من الغذاء والدواء والمأوى ومياه الشرب والخدمات الصحية وغيرها .

من ناحيتها أوضحت منسقة المخيم شذى أبو طالب أن المخيم شهد إقبالاً كبيراً حيث تم معاينة (1620) حالة من الفقراء والمحتاجين وكافة فئات المجتمع وإجراء 206 عمليات جراحية لنازحي تعز بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وقالت معالي العسعوسي إن إقامة المخيمات الطبية المجانية أحد مشاريع العون المباشر لدعم القطاع الصحي في اليمن خاصة مع توقف العديد من المراكز الصحية و عجز الناس عن الذهاب للعلاج بسبب الحالة الاقتصادية وتدهور وضعهم المعيشي وعلى وجه الخصوص النازحين إذ تبين تقارير المنظمات الدولية العاملة في اليمن أن (14.1) مليون إنسان في حاجة إلى رعاية طبية .

وأشارت إلى أن اليمن مازالت بحاجة إلى إجراء نحو (75.000) عملية مياه بيضاء سنويا خلال الأعوام القادمة للتخفيف والإقلال من حالات العمى التراكمية وتجنب العمى للحالات الجديدة ، وناشدت المنظمات الدولية والإقليمية لإنقاذ القطاع الصحي في اليمن و تقديم الدعم والمساعدات الطبية و توفير الخدمات الصحية الشاملة للمواطنين .

وأعربت عن الشكر والتقدير لجهود جميع الجهات الداعمة والشريكة في تنفيذ المخيم, ممثلة في اللجنة الصحية باللجنة العليا للإغاثة الكويتية و السلطة المحلية في إب وتسهيلها لإقامة العديد من الأعمال الإنسانية والمشاريع التنموية في المحافظة , إلى جانب مكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي وجمعية النبراس الصحية و إدارة مستشفى المزاحن الريفي لمساهمتهم في إنجاح المخيم.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعا ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها التعليم و الصحة والمياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)