shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منذ اكثر من ثلاثة اشهر ومناطق واسعة من مخلاف سماه مديرية عتمة محافظة ذمار تتعرض لهزات ارضية متتالية وكثيرة

السبت, 10-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/ عبد الله مهدي اللوع -
لاخ/ صالح الصماط رئيس المجلس السياسي
الاخ/ رئيس مجلس النواب
دولة الاخ/ رئيس مجلس الوزراء
الاخ/ محافظ محافظة ذمار
المحترمون
تحية طيبة وبعد،،،

منذ اكثر من ثلاثة اشهر ومناطق واسعة من مخلاف سماه مديرية عتمة محافظة ذمار تتعرض لهزات ارضية متتالية وكثيرة ومتعددة وفي اوقات مختلفة هذه المناطق هي:
1- جميع قرى عزلة علي الغربي
2- جميع قرى عزلة علي الشرقي
3- جميع قرى عزلة الصفا
4- جميع قرى عزلة السفل
5- جميع قرى عزلة المطبابة
6- جميع قرى عزلة بني غصين
7- جميع قرى عزلة رصب وهجارة
8- جميع قرى عزلة بني مرتد

بالاضافة الى بعض عزل مديرية مغرب عنس المحاذية لمديرية عتمة وهي:
1- جميع قرى عزلة بني جبر المحاذية لعزلتي علي الغربي والسفل.
2- جميع قرى عزلة بيت الجبري والحجي المحاذية لعزلتي علي الشرقي والسفل
3- جميع قرى عزلة المنار وحضار المحاذية لعزلة السفل

حيث تضررت الكثير من بيوت المواطنين في تلك القرى والمحلات بسبب تلك الهزات الكثيفة..
كما ان تلك الهزات ادت الى نشر الخوف والرعب في اوساط سكان تلك المناطق المشار اليها اعلاه، كما ادت الى نزوح الكثير منهم من منازلهم وخصوصا من المنازل ذات الادوار المتعددة او التي تقع فوقها كتل صخرية وجبال او التي تقع في المنحدرات الجبلية..

كما ادت هذه الهزات القوية الى نفوق الثروة الحيوانية ومبيتها في العراء في كثير من المحلات حيث لايوجد امكانات لدى المواطنين لانشاء حضائر مواشي ولو مؤقته..

علما ان الهزات مستمرة وبكثافة حيث لايكاد يمر يوم واحد دون حدوث زلازل بالجملة.. مما يزيد ويضاعف الخوف والرعب في اوساط المواطنين ولم يعودوا يتهنوا بنوم او مقيل واصبحت منازلهم مصدر خوف وقلق ورعب بسبب الهزات الارضية.. بالاضافة الى ظروفهم المادية الصعبة التي لاتسمح لهم حتى لتوفير قيمة خيام لينصبوها ويسكنوا فيها..

وعليه فاننا نطالبكم بسرعة تلبية مطالبنا التالية:
1- تحويل طلبنا هذا الى نداء استغاثة محلي واقليمي ودولي.

2- سرعة ارسال لجان متخصصة في الرصد والتتبع الزلزالي للنزول الميداني الى جميع العزل والقرى الموضحة اعلاه وعمل محطات تحذيرية متنقلة ولو في اماكن محددة من بعض تلك العزل حسب مايقرره هذا الفريق.. وكذلك حصر الاضرار في منازل المواطنين وعمل المعالجات اللازمة..

3- انشاء المخيمات الايوائية في المساحات الزراعية الآمنة للسكان حتى يتسنى لهم النزوح اليها كاجراء احترازي ووقائي واحتياطي ضروري.

4-طباعة النشرات والبروشرات الارشادية اولتوعوية وتوزيعها على السكان عبر المدارس في المناطق المذكورة.

5- التنبه لمن يريد تحويل هذه الماساة الانسانية الى قضية تخص عزلة بعينها او اسرة بذاتها او محلات بمفردها، كونها قضية تخص جميع المناطق المحددة اعلاه فالكل متضرر وبالتالي فان الجميع يجب ان يكون مستهدف ومشمول بالمعالجات والاجراءات التي ستتحقق اذا شاء الله.

وفق الله الجميع لمافيه مصلحة المواطنين جميعا..

وجنب الله الجميع كل مكروه،،،

اخوكم المخلص/ عبدالله مهدي اللواع
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)