shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير التربية والتعليم : التعليم حق أساسي للطفل والمدارس ستظل مفتوحة لعودة المتسربين..

برعاية من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور تنطلق غدا الاثنين الحملة الوطنية للعودة إلى المدرسة التي تستهدف محافظات (صعدة, حجة, عمران).

الأحد, 10-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز عبد الواحد البحري -
وزير التربية والتعليم : التعليم حق أساسي للطفل والمدارس ستظل مفتوحة لعودة المتسربين..

برعاية من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور تنطلق غدا الاثنين الحملة الوطنية للعودة إلى المدرسة التي تستهدف محافظات (صعدة, حجة, عمران).
وبهذه المناسبة دعا الدكتور عبد السلام محمد الجوفي – وزير التربية والتعليم كافة أفراد المجتمع اليمني إلى شراكة حقيقية عبر المساهمة الفاعلة في الدفع بالمتسربين من المدارس إلى الالتحاق بها, وباعتبار التعليم حق أساسي من حقوق الطفل كفل به الدستور اليمني.
وأوضح الأخ الوزير في تصريح لـ صنعا ءنيوز أن المدارس ستظل مفتوحة أمام المتسربين للالتحاق بها, نافيا وجود أي عراقيل تحول والتحاقهم بالمدارس.
وقال الدكتور الجوفي ان حملة العودة إلى المدرسة التي تنفذها الوزارة لمدة شهر تحت شعار(معا نصنع الفرق) وتهدف إلى رفع نسبة الوعي المجتمعي بأهمية التعليم وضرورة حصول أبناؤهم وبناتهم عليه, وبما يكفل تشجيعهم على إعادة المتسربين إلى المدارس.
موضحا ان الحملة التي تأتي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ستساهم في تخفيف أعباء والياء أمور الطلاب والطالبات من خلال توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها , حيث تشمل هذه المحفزات الطالبات والطلاب النازحين مع أسرهم في صعدة وحجة وعمران إضافة إلى أبناء المناطق المتواجدين فيها.
وبين الأخ الوزير أن ضمان عودة المتسربين من التعليم تحرص الحملة على تسهيل معاملات الالتحاق بالمدرسة لمن فقدوا وثائقهم او تعرضت للتلف كإجراء فتنة الحوثي, بما يكفل استمرار سير العملية التعليمية.
أضاف الأخ الوزير أن الحملة ستقوم بتدريب المعلمين والمعلمات في المحافظات المستهدفة ليس لتأهيلهم فحسب وإنما لتوفير الأمن النفسي والاجتماعي لهم وبما يساعد على خلق نفسيات منشرحة متفائلة تقبل على العام الدراسي الجديد بثقة وحب وإخلاص, والأمر الذي يساعدهم على اتخاذ الإجراءات التربوية السليمة مع الطلاب والطالبات خاصة في المناطق التي شهدت أعمال عنف وتخريب تركت أثارا سلبية على نفوسهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)