shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير الشباب يدعو الاتحادات لاستثمار علاقاتهم الدولية لمواجهة العدوان ويعد بالنظر في موازناتهم المالية

الأربعاء, 14-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/صنعاء/محمد البحري -
في لقاء موسع مع رؤساء الاتحادات الرياضية
وزير الشباب يدعو الاتحادات لاستثمار علاقاتهم الدولية لمواجهة العدوان ويعد بالنظر في موازناتهم المالية


ترأس صباح اليوم بمبنى إعداد القيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة حسن زيد وزير الشباب والرياضة اجتماعا لرؤساء الاتحادات الرياضية ونوابهم ناقش فيه أبرز مشاكلهم الرياضية والعراقيل التي يواجهونها وكذا احتياجاتهم لاستمرار إقامة الأنشطة الرياضية وتواصل البطولات الداخلية والخارجية.

وفي اللقاء الموسع استمع معالي وزير الشباب إلى الآراء والمقترحات التي قدمها ممثلو الاتحادات بشرح مفصل والتي من شأنها تغيير الواقع المتدهور والذي فرضه لسان حال العدوان على بلادنا وكيف أثر تواصل الاعتداء على منشاتنا الرياضية في تقليص الأنشطة الرياضية والشبابية.
وتركزت أهم القضايا التي ناقشها الاجتماع في الصعوبات والمعوقات المتعلقة بالمخصصات المالية التي شكلت عائقا كبيرا في سوء أوضاع الاتحادات الرياضية ومراكزها وتدهور العلاقات الإدارية بينها وبين فروعها ومنتسبيهم.
وطرح الاجتماع على معالي وزير الشباب والرياضة تلك العراقيل في نقاط تم الإجماع عليها وهي قلة الدعم التشغيلي لكل اتحاد وكذا عدم استلام مخصصات المراكز ورواتب المدربين الوطنيين وعدم قدرتهم على تسديد الاشتراكات الدولية التي تؤثر على علاقاتهم الرياضية عربيا وقاريا ودوليا.
وأوضح رؤساء الاتحاد أنهم يقدرون الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا والمعاناة التي تسبب بها العدوان السعودي مؤكدين أنهم سيعملون وفق الإمكانات المتاحة حتى تتحسن الأوضاع وتستقر البلاد على أمل أن تتفاعل قيادة وزارة الشباب وفي مقدمتهم الأخ حسن زيد وزير الشباب مع مقترحاتهم لمعالجة تلك القضايا، كما طالبوا بإعادة النظر في موازنة الاتحادات وفق معايير فنية واضحة خلال العام 2017 وكذا إعادة النظر في موازنة التشغيل لكل اتحاد.
شاكرين وزير الشباب على الاستماع لهمومهم ومتطلباتهم وهو ما اعتبروه بادرة رائعة تؤكد حرص الوزير على إنعاش الرياضة اليمنية وتجاوز كل الأوضاع القاهرة والمحبطة لأبنائه الشباب.
بدوره أبدى وزير الشباب حسن زيد استعداده للتعامل مع هذه القضايا وفق المتاح وبحسب اللوائح المنظمة للعمل الإداري داخل كل اتحاد مؤكد بأن هذا اللقاء الجماعي يعتبر تمهيدا للقاءات قادمة مجدولة خاصة بكل اتحاد على حده للوقوف على أهم معضلاته وإيجاد الحلول المناسبة لانتشاله وتنفيذ برامجه الموسمية وكذا لإثراء الاتحادات الناجحة بالمزيد من الدعم والاهتمام والرعاية.
وقال: سنعمل على إعادة النظر في هذه المتطلبات وتوسيع آفاق دورنا في استثمار علاقتنا القارية والدولية خاصة فيما يتعلق بمواجهة العدوان الذي قصف منشآتنا الحيوية ومنها الرياضية بطريقة توضح مدى حقدهم على شعبنا وأرضنا ومقدراتها.
وطالب وزير الشباب رؤساء الاتحادات بالاستفادة من علاقاتهم الخارجية مع الاتحادات الدولية واللجان الأولمبية إلى إيصال رسالة الرياضيين ورفضهم لهذا العدوان إلى المجتمعات الدولية من أجل السلام والتعايش، وطالب حسن زيد رؤساء الاتحادات بسرعة إخلاء عهدهم المالية إلى صندوق رعاية النشء مشيرا إلى أن من لن يتعاون مع الصندوق لن تتعاون الوزارة معه وأن عليهم تحمل المسؤولية المناطة بهم رياضيا وماليا.
مختتما حديثه بالتأكيد على أن زيادة دعم الاتحادات الرياضية واعتماد موازنة أكبر من الحالية يعتبر أمرا صعبا في ظل الظروف الحاصلة وأنه سيبذل ما بوسعه في هذا الجانب في بعض الحالات الاستثنائية بأي صورة تسهم في النجاح وتحقيق الغايات المرجوة من وجود هذه الاتحادات الرياضية.
حضر عبد السلام عاطف وكيل قطاع التخطيط وعبد الله الدهبلي القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة وباسمة العريقي وكيل قطاع المرأة وحسين الخولاني الوكيل المساعد لقطاع الرياضة و محمد الاهجري أمين عام اللجنة الأولمبية ونظمية عبد السلام مدير صندوق رعاية النشء والشباب وحسن الخولاني مستشار وزارة الشباب وأعضاء قطاع الرياضة والإعلام.
تصوير/ عبد الرحمن حويس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)