shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لم أستغرب أن تعلن مؤسسة الـ BBC العالمية في تصنيفها لأعظم 100 امرأة ملهمة في العالم

الخميس, 15-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/ بقلم / هايل المذابي -
لم أستغرب أن تعلن مؤسسة الـ BBC العالمية في تصنيفها لأعظم 100 امرأة ملهمة في العالم، لم أستغرب أن تكون الإنسانة العالمة الدكتورة مناهل ثابت ضمن تلك القائمة لهذا العام و كل عام أيضا، و لها الحق أن تفتخر بهذا، و أقصد الـ BBC، لأن هذا التصنيف فيه إضافة لمسيرتها، و كما لي أن أقول أنك في الحياة ستجد صنفين من البشر عندما تتخيل نفسك منطاداً، الصنف الأول يشبه الهيدروليك الذي يزود منطادك بما يحتاجه للتحليق والآخر ليس أكثر من مجرد كيسٍ من الطين إن لم تتخلص منه فلن يتركك حتى تصبح من أهل الطين..
دعوني أصرح "فلا خير في اللذات من دونها سترُ" كما يقول أبو نواس، تعرفت منذ مدة على الدكتورة مناهل ثابت ولأول مرة علمياً أما في عوالم الفن فقد عرفت البعض، ولأول مرة علمياً أجد شخصاً يمتلك بوصلة ويعرف ذاته ووجهته ويعرف الطريق إلى البئر وقد أفسح له العالم الطريق ليعبر في الحكاية..
هذا الصنف من البشر عندما تكون على وشك التخلي عن كل طموح لك ويوشك منطادك أن يتساوى مع الطين لكثرة ما يحمله من أكياس الطين وتتردى بها وتتردى حتى السقوط ينفخ فيك علمه وعزيمته فيجعلك تنهض وتحلق ولو كنت بين الرماد بل إنه يجعل منك طائراً فينيقياً يقهر المستحيل ويولد من رفاته..
هذه المناهل لم يشب علمها الذي مازالت تجتهد كل يوم فيه شائبة من نفايات التحزب والسياسة ولذلك فعلمها خالص ليس له غاية في منصب أو غاية في التكسب ولم أجد في أي كلمة أو خطاب ألقته في أي حفل مما رأيته على شبكات الميديا إلا ما يكرم الإنسان ويحقق له آدميته التي يجب أن لا ينكص أو ينزاح عنها..
لقد حصدت شهائد وجوائز متعددة علمية وإقليمية ولكنها لا تفاخر إلا بما حققته علمياً وربما أن الجوائز عادةً هي قبلة للموت، فالرياضيون، مثلا، في الأغلب، بعد الحصول عليها يتفرغون للشرب والمخدرات والانحلال الأخلاقي، و حتى في مجالات أخرى قد يحدث أكثر من ذلك، لكن عندما تكون الغاية نبيلة والمقصد شريف لم تزدها تلك الجوائز إلا سعياً واجتهادا من أجل الإنسان، بالعلم والمعرفة..
لقد بدأت أفكر بجدية في كل ما فكرت به من قبل واعتبرته من المستحيلات لأني سمعتها في ذات حوار تقول "المستحيل وجهة نظر" ..
كل شيء ممكن وقابل لأن نعمل من أجل تحقيقه لأن المستحيل هو نحن والممكن هو نحن وكل ما علينا فقط هو أن نعرف وجهتنا ونتخلص من أكياس الطين ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)