shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعا ناشطون وحقوقيون في محافزة تعز المجتمع الدولي والقوى السياسية اليمنية الى العمل على سرعة ايقاف الحرب والصراعات

الخميس, 15-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز- متابعه /يحيى البعيثي

دعا ناشطون وحقوقيون في محافزة تعز المجتمع الدولي والقوى السياسية اليمنية الى العمل على سرعة ايقاف الحرب والصراعات والحصار لوقف نزيف الدم ووضع حد للانتهاكات التي تخلفها الحرب والصراعات على الانسان في اليمن عموما وفي محافظة تعز على وجه الخصوص .

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية نظتمها مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي في تعز ،ضمن سلسلة من حلقات نقاشية تنظمها المؤسسة بمشاركة منظماا ومبادرات في عموم محافظات اليمن بالتزامن مع اليون العالمي لحقوق الانسان ومرور 68 عاما على الاعلان العالمي لحقوق الانسان تحت عنوان موحد " الدفاع عن حقوق الانسان قيم ومبادئ "

وفي الحلقة التي شارك فيه 26 ناشطا وناشطة يمثلون منظمات تعز اكد المشاركون على استمرار العمل الحقوقي والناشطين الحقوقيين في الدفاع عن حقوق الانسان ، مشددين على اهمية التزام القيم والاخلاقيات التي يجب ان يتحلى به العاملون في الجانب الحقوقي .

وفي مستهل الحلقة تحدث رئيس التكتل الوطني للتنمية( عمر حمود الشجاع) عن أهمية هذه الفعالية مشيدآ بدور مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي على اهتمامها بالجانب الحقوقي الرائد والمتميز شاكرا لها اقامة هذه الفعالية التي توضح واجبات واخلاقيات التعامل للعاملين في الحقل الحقوقي.

من جانبه اوضح المحامي/ توفيق الشعبي امين عام نقابة المحاميين بمحافظة تعز المدير التنفيذي للمركز القانوني اليمني عن سبب اعلان اليوم العالمي لحقوق الانسان معرفا بالمعاهدات والاتفاقيات والبروتوكولات التي اقرتها الامم المتحدة ، والتي صادقت عليها اليمن وكذلك القوانين الغير مصادق عليها.

داعيا منظمات المجتمع المدني الى الالتزام بالحياد وعدم الانتقاء في التعامل مع انتهامات حقوق الانسان والعمل على مناصرة ضحايا الانتهاكات أيا كانوا وبصرف النظر عن الجهة التي تمارس ضدهم الانتهاكات ، مؤكدا أنه بغير ذلك يكون الناشطون قد مارسوا الانتهاكات.

مضيفا بانه لابد ايضا من الالمام بحقوق الانسان ومعرفة القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوقوالانسان كما يجب على العاملين تحمل مسؤليتهم والعمل بحيادية وموضوعية ومهنية منوها انه لابد من الالتزام بعمل تقارير شاملة توضح حجم الانتهاكات التي تطال الانسان وانه يجب على الراصد الحقوقي ان يتحرى عند رصد الانتهاك وان الرصد دون تحري يعد انتهاكا.

وفي ختام الحلقة اكد المشاركون على ادانة ايتمرار الحرب والحصار والصراعات المسلحة وأعمال التهجير القسري للمواطنين وتفجير منازلهم .

كما اكد المشاركون على ضرورة تفعيل المؤسسات القضائية المحاكم والنيابات ولو بشكل جزئي .
وشدد المشاركون على توحيد جهود عمل منظمات المجتمع المدني في رصد الانتهاكات وايصال صورالضحايا وتوفير الحماية لهم ،والعمل على مواجهة المخالفات التي ترتكب داخل المدينة وضبط مرتكبيها.

واوصى المشاركون بكشف التزييف والتضليل الذي تقوم به بعض الجهات حول مايتعرض له المدنيين في محافظة تعز من حصار .
وطالب المشاركون بالحد من الانفلات الامني وظواهر قطع الشوارع من قبل المسلحين.

واكد المشاركون على ضرورة قيام الجيش والامن بواجبهم في حماية المؤسسات والمنشأت الحكومية.
ودعا المشاركون الى تسخير وسائل الاعلام في حماية حقوق الانسان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)