shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الأحد, 10-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز - ينظم مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن يومي 24- 25 أكتوبر الجاري ورشة عمل الأولى عن "مشكلة المياه في الجمهورية اليمنية- م/ عدن" بالتنسيق مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.
صنعاء نيوز عدن/نصر باغريب: -
الدكتورة/رخصانة إسماعيل: مركز العلوم والتكنولوجيا سينظم ورشتي عمل حول المياه بجامعة عدن


ينظم مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن يومي 24- 25 أكتوبر الجاري ورشة عمل الأولى عن "مشكلة المياه في الجمهورية اليمنية- م/ عدن" بالتنسيق مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.
وأفادت الدكتورة/ رخصانه محمد إسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن أن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن فعاليات احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيسها..، موضحة أن الورشة التي ستعقد برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة سيشارك فيها عدد من أساتذة جامعة عدن والباحثين المختصين، ناهيك عن عضوات جمعيتي النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا وعلوم الحياة.
وأشارت الدكتور/ رخصانه محمد إسماعيل إلى أن الورشة ستسلط الضوء على أهم مشكلة تعاني منها الجمهورية اليمنية ألا وهي شحه المياه..، منوهة إلى أن ستقدم إلى الورشة خمسة أوراق علمية رئيسه تشمل "السياسات الحكومية تجاه مشكلة المياه"، و"التحديات القائمة أمام مشكلة نقص المياه في م/عدن"، و"المعالجات الأولية لمياه الشرب والمعالجة بالفلتره" و"الزيادة السكانية وأثرها على استهلاك المياه"، و"دور الأسرة والمجتمع والمدرسة في ترشيد إستهلاك المياه".
وفي سياق أخر أعلنت الدكتورة/ رخصانه محمد إسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن أن المركز سينظم خلال المدة من 7-8 نوفمبر المقبل وفي إطار احتفالات الجامعة بذكرى تأسيسها، ورشة عمل علمية عن "التقنيات الحديثة المستخدمة في الإدارة المتكاملة لآفات الصحة العامة".
وبينت أن الورشة ستناقش ثلاثة محاور رئيسة تتضمن موضوعات عن "الآثار البيئية المترتبة عن إستخدام المواد الكيميائية في مكافحة آفات الصحة العامة"، و"الإجراءات السليمة والآمنة التي يجب إتخادها من مخاطر إستخدام المبيدات الكيميائية في مكافحة آفات الصحة العامة" ، و "الطرق غير الكيميائية والتقنيات الحديثة المستخدمة في مكافحة آفات الصحة العامة".
وأوضحت الأخت/ مديرة المركز أن عدد من أساتذة الجامعة والمختصين والمهتمين سيشاركون في الورشة، إضافة لعضوات جمعيتي النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا وعلوم الحياة.
الجدير بالذكر أن مركز العلوم والتكنولوجيا تأسس بموجب قرار رئيس جامعة عدن رقم (204) لعام 1997م، ويعد مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن حلقة الوصل العلمية التكنولوجية الفعالة بين الجامعة والمجتمع، فهو المنسق لمجالات فرق البحث بين جامعة عدن والجامعات والمراكز والمؤسسات العلمية المناظرة المحلية والعربية والأجنبية، وكذا المنظمات الداعمة.
ويقوم المركز بتعريف المجتمع بالقدرات البحثية والخبرات العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة خاصة منهم أعضاء الفرق البحثية بالمركز لكي يستطيع المجتمع بمؤسساته الإنتاجية والخدمية الاستفادة من تلك الكفاءات والخبرات، كما يقوم المركز بالنزول الميداني للمؤسسات الإنتاجية والخدمية والتعرف عن قرب على التكنولوجيات المتبعة فيها ومواطن النقص ومواطن الحاجة للبحث العلمي لدى تلك المؤسسات، وذلك لغرض توجيه الدراسات والبحوث العلمية بما يخدم حاجة المجتمع حتى يكون لتلك الدراسات والبحوث التطبيق العملي والمردود السريع والملموس وبما يلبي حاجة المجتمع .. فدور المركز دور تنويري تنسيقي بحثي خدماتي.
ويضطلع المركز بتقديم الاستشارات في تسجيل براءات الاختراع، وتقديم الاستشارات التكنولوجية، وتنظيم محاضرات وورش عمل وندوات ومعارض علمية، وإصدار نشرة علمية فصلية، والقيام بمسوحات ميدانية للمؤسسات الإنتاجية والخدمية، وتقديم دراسات لمشاريع تطبيقية و بحوث علمية في مجالات الفرق البحثية.
ويتطلع مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن إلى تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية في الجامعة منها إنشاء مختبر "فحص الجودة والمواصفات" للمنتجات الغذائية المحلية والمستوردة، وإنشاء مختبر التميز البحثي. في المجال الذي تختاره جامعة عدن كمجال تميز لها ، تحتل به مرتبة الرياده الوطنية، وإنشاء "حديقة الطاقة الشمسية"، وإنشاء "ورشة نموذجية للتدريب" لتدريب الفنيين من الجامعة وخارجها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)