shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هناك بعض المواد الغذائية شكلها يفتح الشهية، لكن يجب التعامل معها بحذر

الأحد, 18-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
هناك بعض المواد الغذائية شكلها يفتح الشهية، لكن يجب التعامل معها بحذر لأنها تحتوي على مواد ضارة بالصحة يمكن أن تؤدي حتى إلى الموت.

img
رغم أن اللوز يحتوي على مستويات عالية من الدهون المفيدة للصحة، إلا أن استهلاك اللوز المر يمكن أن يؤدي إلى الموت، إذ تتحول جزئيات اللوز المر النيئة في المعدة إلى مادة سامة من شأنها أن تهلك إنسانا بالغا. 



السمكة الينفوخية
تحمل السمكة الينفوخية في جسدها جزءا ساما، لذلك يخضع الطباخون المختصون في تحضيرها إلى تدريب مهني طويل وشاق لأن أي خطأ يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة كالشلل وفقدان الوعي وتوقف التنفس. 



جوز الطيب العطري
يستخدم جوز الطيب العطري بشكل واسع في المطبخ الشرقي، لكن تناوله بكميات كبيرة يتسبب في الهلوسة والصداع وآلام في المعدة. كما أنه يحتوي على مادة مريستيسين التي لها قدرة على عبور الغشاء الخارجي المحيط بـالجنين مما يزيد من ضربات قلبه. 



الفاصولياء
كذلك الفاصولياء الخضراء النيئة ضارة بالصحة لاحتوائها على مادة الليكتين السامة، فأكل ستة حبات نيئة فقط يمكن أن يسمم الأطفال وقد يؤدي إلى وفاتهم. أما عند طهي الفاصولياء الخضراء فإن السموم الموجودة فيها تُباد. 



جذور المَنِيْهُوت أو الكاسافا
لجذور المَنِيْهُوت أو الكاسافا فوائد تجميلية وصحية عدة، لكن عند أكلها نيئة يحول الجهاز الهضمي المادة السامة ينامارين الموجودة فيها إلى مادة سامة أخرى ألا وهي السيانيد الذي يعد واحدا من أسرع السموم قتلا وأشدها فتكا. 



الفطريات
الأمانيت الطائر هو نوع من الفطريات يؤدي استهلاكه المفرط إلى الارتباك واضطرابات في التكلم، ويستمر هذا التأثير نحو ثلاث ساعات ويشبه في تأثيره تأثير الكحول على الجسم. ولم تُسجل أية حالة وفاة حتى الآن ناتجة عن استهلاك فطر الأمانيت الطائر حتى الآن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)