shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية تنفذ العديد من الانشطة التوعوية بمخيمات نازحي محافظة عمران

الإثنين, 19-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/ حاشد وهاس – عمران -
تنفذ المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية بالشراكة مع منظمة صناع الحياة أنشطة تنسيق وتعزيز المخيمات للنازحين بعمران حيث قام فرق المؤسسة بتدريب الساكنين بالمخيمات علي الوقاية من الكوليرا ونشر التوعية عن الكوليرا  ووزعت للمواطنين النازحين بالمخيمات في ريدة بروشورات ومطويات التوعية عن الكوليراء الذي تم طباعتها علي حساب منظمة NFRD الرائدة في العمل الانساني.  
كما قم فريق المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية NFRD بتنفيذ اعمال الصيانة البسيطة الاولية والتحسينات للمخيمات في ريدة بالشراكة منظمة صناع الحياه عبر مشروع تعزيز وتنسيق ادارة مراكز تجمعات النازحين الممول من منظمة الأوتشاء والمخصص ٥٠ دولار كتحسين للمخيمات شهريا فقد بلغت تكلفت تلك التحسينات بمبلغ 100 دولار حيث تم عمل دفنيات الهلسن تحت خزانات مياه المخيمات التي كانت تسبب انتشار البعوض في المخيمات. وهذا نقاط المياه رفعتها المؤسسة قبل شهرين  الي الهلال. الاحمر عمران والي معظم المنظمات بان المخيم بحاجة الي توفير مياه بعد انقطاع منظمة كير عن تغذيتها. ومشكورين الهلال الاحمر بعمران استجابوا لذلك بتوزيع المياه لتلك النقاط.
وكذلك تجهز باب للحمام المخيم ولا زالت المخيمات تفتقر الي حمامات ومراحيض نتمنى من منظمة اليونيسف وشركاء المؤسسة منظمة صناع الحياة رفعها للمنظمات المانحة بهدف توفيرها
كما قامت المؤسسة بمخاطبة الجهات المعنية من صندوق التحسين والصندوق لاجتماعي لنزع النفايات والمخلفات التي تعج بها المخيمات  وتم الموافقة علي نزعها مت تلك الجهات وهذه جهود جبارة تقوم بها NFRD واصبحت مخيمات النازحين في ريدة نموذج، حيث استطاعت المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية الدفع ببناء الفئات المهمشة من النازحين بالمخيمات بالمحافظة  والحاقهم بالتعليم واصبحوا الان في تقدم كبير في هذا الجانب لدمجهم بالمجتمع والدفع بهم للتعليم لا اطفالهم حيث نجحت هذه الخطوة حيث اصبح الان اطفالهم كدفعه اولي بالمدراس بالمنطقة المجاورة ما يقارب ١٥٠ طالب وطالبة  التحق منهم خمسون طالب وطالبة الذي تم توفير لهم حقائب مدرسية ونتمنى ان نحظى بدعم للدفع بالبقية نحو المدارس وكذلك اصلاح حنفيات نقاط مياه المخيمات في ريدة تنفذها المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية بالشراكة مع منظمة صناع الحياة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)