shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل من قصر بعبدا الجمهوري تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري ..

الإثنين, 19-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
حكومة لبنانية جديدة تبصر النور برئاسة سعد الحريري بعد أقل من شهرين على تكليفه تشكيلها.
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل من قصر بعبدا الجمهوري تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري بعدما وقّع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مرسوم التشكيل، وذلك بحضور كل من الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
وتألّفت الحكومة الجديدة من 30 وزيراً، وتضمّنت ممثلين عن مختلف الأحزاب الكبرى في لبنان، كتيّار المستقبل الذي يترأسه الحريري وحزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي، كما شارك في الحكومة الحزب القومي السوري الاجتماعي وغاب عن الحكومة حزب الكتائب اللبناني بعدما اعتبر أنّ الحصة التي أريد منحه إياها مجحفة بحقّه.


وجاءت تشكيلة الحكومة على الشكل التالي:
سعد الدين الحريري رئيساً للحكومة
غسان حاصباني نائباً لرئيس الحكومة ووزيراً للصحة
علي حسن خليل وزيراً للمالية
سليم جريصاتي وزيراً للعدل
نهاد المشنوق وزيراً للداخلية
يعقوب الصرّاف وزيراً للدفاع
مروان حمادة وزيراً للتربية
محمد كبارة وزيراً للعمل
سيزار أبي خليل وزيراً للطاقة والمياه
غازي زعيتر وزيراً للزراعة
يوسف فنيانوس وزيراً للأشغال
طلال أرسلان وزيراً للمهجرين
جمال الجرّاح وزيراً للاتصالات
جبران باسيل وزيراً للخارجية
ملحم رياشي وزيراً للإعلام
حسين الحاج حسن وزيراً للصناعة
طارق الخطيب وزيراً للبيئة
بيار أبي عاصي وزيراً للشؤون الاجتماعية
أفاديس كادانيان وزيراً للسياحة
رائد خوري وزيراً للاقتصاد
محمد فنيش وزيراً للشباب والرياضة
غطاس خوري وزيراً للثقافة
أما وزراء الدولة فهم: علي قانصوه، نقولا تويني، عناية عزالدين، أيمن شقير، معين المرعبي، جان أوغاسبيان، ميشال فرعون، وبيار رفول.
ويأتي تشكيل الحكومة بعد أقلّ من شهرين من تكليف الحريري بهذه المهمة، وتعكس هذه الفترة القليلة نسبيّاً أجواء التهدئة والتفاؤل التي سادت البلاد بعد التسوية التي أدّت إلى انتخاب العماد عون رئيساً للجهورية اللبنانية، خاصة أنّ الحكومات السابقة كانت تستلزم أشهراً طويلة حتى يتم تأليفها.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)