shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول

الإثنين, 19-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، إن الولايات المتحدة تعمل من أجل التوصّل إلى تسوية سياسية في اليمن.

وأضاف جون كيري أن خارطة الطريق، تنص على عقد مفاوضات بين جميع أطراف الأزمة اليمنية، مشددا على أن الخارطة التي وضعتها الأمم المتحدة بشأن اليمن، لم تكن اتفاقا نهائيا بل هي عبارة عن خطة تسمح بالتفاوض.

إعلان

inRead invented by Teads

وأكد الدبلوماسي الأمريكي، السعي الحثيث من أجل الوصول إلى نهاية للحرب في اليمن، داعيا، في الصدد ذاته، الأطراف اليمنية إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات.


هذا وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن صفقات بيع الأسلحة يمكن أن تطول، ولهذا السبب طال موضوع تسليم أسلحة جديدة للسعودية، مؤكدا في السياق نفسه أنه قد تم إيقاف بواخر في البحر تحمل أسلحة إلى اليمن.

كما احتج كيري على سعي طهران للتأثير على الأوضاع في اليمن.

إلى ذلك قال جون كيري، إن الشراكة بين واشنطن والرياض "قوية للغاية"، مضيفا "ماضون في تعزيزها".

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن أي اتفاق في اليمن يجب أن يرتكز على المبادرة الخليجية وقرار الأمم المتحدة، وهما المرجعان المتفق عليهما.

وأضاف الجبير أن بلاده تطالب العالم باتخاذ إجراءات صارمة لوقف تدخلات إيران في المنطقة.

وأعرب الجبير قائلا إن قانون "جاستا" الأمريكي يشكل خطرا على النظام الدولي، ويتعين على الولايات المتحدة إدراك ذلك.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية، نفسها، تدرك ذلك وتعلم أن القانون يمثل تهديدا لمصالح واشنطن، وهناك 90 بلدا عبروا عن موقفهم بشكل واضح ضد القانون.

هذا وأشار الدبلوماسي السعودي إلى أن الرياض ستطلب من الكونغرس الأمريكي إعادة النظر بقانون "جاستا".

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)