shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت جمعية المستقبل الاجتماعية الخيرية ومنظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم مشروع "سلامنا حياة وتعايش"

الإثنين, 19-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
اختتمت جمعية المستقبل الاجتماعية الخيرية ومنظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم مشروع "سلامنا حياة وتعايش - تعزيز الوعي المجتمعي بثقافة السلام ونبذ العنف والتطرف عبر وسائل الإعلام" والذي تم تمويله من المنتدى الإنساني- اليمن والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP وبالشراكة التنفيذية مع منظمة أدوار للتنمية الشبابية ورابطة الإعلاميين والمبدعين واذاعة حجة المحلية وإدارات مدارس التعليم الاساسي والثانوي في مدينة حجة.
وهدف المشروع الذي تم تنفيذه خلال شهر كامل إلى تعزيز الوعي المجتمعي بثقافة السلام ونبذ العنف والتعصب من خلال تمكيين الإعلاميين والصحفيين واشراك طلاب المدارس الموهوبين عبر وسائل الإعلام المتاحة، وتنشيط طابور مدارس التعليم الاساسي والثانوي بمدينة حجة و توعية الطلاب والطالبات والمجتمع بثقافة السلام ونبذ العنف ضمن فقرات الطابور الصباحي وبثه عبر اثير اذاعة محافظة حجة، واكتشاف وتطوير قدرات طلاب وطالبات المدارس، ومنح ابداعاتهم ومواهبهم فرصة للتعبير عنها بطريقة ابداعية تهدف لبناء السلام من خلال الفنون كالرسم، الشعر، والالقاء، المسرح، وزيادة الوعي لدى الصحفيين والإعلاميين في محافظة حجة بمفاهيم ومصطلحات وأدوات وأساليب رصد الانتهاكات، والسلامة الآمنة، بحياد اكثر مهنية.
وقد تضمن اختتام المشروع حفل وتنفيذ نشاط "يوم السلام" الذي تضمن معرض فوتوغرافي توثيقي لأنشطة المشروع، وفقرات شارك فيها الطلبة المشاركين من المدارس في الشعر والمسرح وغيره من المشاركات الابداعية، حيث حضر الحفل مجموعة كبيرة من صناع القرار في محافظة حجة، ومدراء المدارس والشركاء المنفذين للمشروع، بالإضافة إلى أولياء الأمور والطلاب والطالبات والناشطين والصحفيين والمهتمين بالعمل المجتمعي والإغاثي والإنساني.
وأكد الاستاذ فارس العليي رئيس جمعية المستقبل الاجتماعية الخيرية أن المشروع حقق نتائج نوعية واحترافية من خلال اشراك 10 مدارس في التعليم الأساسي والثانوي بمدينة حجة وبث اذاعتها المدرسية الصباحية عبر اثير اذاعة حجة، واشراك 100 طالب وطالبة في المدارس في توعية المجتمع المحلي بثقافة السلام ونبذ التعصب وحمل السلاح واستيعاب النازحين عبر بثها ضمن فقرات طابورهم الصباحي، بالإضافة إلى وجود بيئة طلابية تنافسية ساعدت على ابراز المواهب الابداعية لدى الطلبة الرسامين والموهوبين في الالقاء، الشعر، والعرض المسرحي تنمي المواهب وتبني قدراتهم .
وأشار رئيس جمعية المستقبل أن أهم مخرجات المشروع اكتشاف الطلاب والطالبات المبدعين والمتميزين في مجالات الرسم، والإلقاء - الشعر، والعرض المسرحي في الـ 10 المدارس المستهدفة. واكتساب 100 طالب وطالبة قدرات في نشر ثقافة السلام والتعايش ونبذ العنف والتطرف وانعكاس مبهر في انتاجاتهم الابداعية والفنية والجمالية وتأثير واضح على ثقافة المجتمع، بالإضافة إلى تأسس جماعات طلابية وشبابية في المجالات التي استهدفها المشروع تتبادل فيها الخبرة وتعزز من آمالهم بمستقبل واعد في التخصصات التي يجيدونها.
وما يخص توعية الصحفيين والإعلاميين والناشطين في العمل الصحفي، أكد فارس العليي ان مخرجات المشروع وتحديداً الدورة التدريبية أدت إلى ارتفاع الوعي لدى 23 صحفي وإعلامي بأسس ومبادى العمل الصحفي والإعلامي وتعلم اهمية الحياد والاستقلالية والمصداقية الواقعية والالتزام بالأسئلة المهنية الخمسة على اقل ممارسة، واكتساب المراسلين والاعلاميين متوسطي الخبرة مهارات صياغة الاخبار الصحفية وكتابة التقارير حول الانتهاكات وفق قواعد المهنية والشفافية، بالإضافة إلى ادراكهم مضامين واساليب السلامة والامان وفرز المواد الاعلامية والوسيط الاعلامي والرسالة الفكرية والانسانية.
كما أكد رئيس جمعية المستقبل أن القيمة المضافة التي حققتها أنشطة المشروع هو ارتفاع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات في مدينة حجة والمحافظة عموما بأهمية مراقبة قدرات ومهارات وهوايات ابنائهم وتشجيعهم وتسهيل الصعوبات والمعوقات كي يتمكنوا من بناء وتطوير تلك المهارات. وتعزيز التماسك والترابط والتآزر المجتمعي بين الأسر النازحة وابنائهم الطلاب في المدارس وبين المجتمع المضيف من خلال ابراز علاقات مميزة و فريدة بين الطلاب الموهوبين والمبدعين مستقبلية طويلة المدى ، ويقوي تبادل الخبرة العلاقة بينهم ، وتخلق الفقرة المضافة في الطابور الصباحي وعي بتلك المفاهيم المهمة، بالاضافة إلى تطوير أداء الاعلام ومراكمة الخبرة المهنية والحيادية والرصد للانتهاكات وحقوق الاقلية ومفاهيم الجنوسة في الاخبار المصاغة سيخدم الانسان والمجتمع على المدى الطويل خصوصا في مناطق تعاني عزلة كبيرة وانتهاكات خطيرة.
وفي الاختتام تم تكريم ومنح شهادات لجميع الطلاب والطالبات المشاركين في أنشطة المشروع وإدارات مدارسهم والشركاء المحليين تكريماً لجهودهم ومشاركتهم الفاعلة في انجاح أهداف المشروع وخاصة منظمة أدوار للتنمية الشبابية ومكتب التربية واذاعة حجة ورابطة الإعلاميين والمبدعين بمحافظة حجة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)