shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - واشنطن تقود مساع إقليمية ودولية لتثبيت هدنة جديدة في اليمن خلال أسبوعين، تمهيدا لجولة حاسمة من المفاوضات..

الإثنين, 19-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
واشنطن تقود مساع إقليمية ودولية لتثبيت هدنة جديدة في اليمن خلال أسبوعين، تمهيدا لجولة حاسمة من المفاوضات حول خطة أممية تتضمن انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء وتسليم أسلحتهم البالستية "لطرف محايد" مقابل المشاركة في حكومة وحدة وطنية.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مؤتمر صحفي الليلة الماضية، عقب اجتماع مشترك مع نظرائه الخليجيين ووزير الخارجية البريطاني، أن واشنطن ستعمل مع بريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقال إن اللجنة الرباعية بمشاركة سلطنة عمان والمبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ احمد وضعوا ايضاحات لخارطة الطريق الخاصة بالحل السلمي في اليمن، وأكدوا أهمية مرجعياتها الثلاث المبادرة الخليجية، ومقررات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216.

وأوضح ان الاجتماع الوزاري الرفيع تناول إنهاء الحرب في اليمن، وكيفية المضي قدما في وضع خطة لإنهاء القتال، عبر تسوية سياسية، تضمن أمن السعودية، "وإضعاف قدرات الإرهابيين من الدخول إلى المملكة والاعتداء على قراها وساكنيها".
أضاف "نعتقد أن الخطة المقترحة من الأمم المتحدة إذا ما نوقشت، وتفاوضنا عليها بشكل مناسب، ستكون قادرة على إنهاء الحرب".
وفي السياق قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الاجتماع المشترك بحث سبل الدفع بعملية السلام المتعثرة في اليمن الى الامام.
أضاف "خرجنا ببيان مشترك يركز على مرجعية هذه الجهود وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216، كما أكدنا أهمية الاتفاق وشموليته فيما يتعلق بانتقال السلطة والجانب الأمني والفترة الزمنية لتطبيق هذه الأمور ".

وجاء في بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن وزراء خارجية الدول المجتمعة جددوا دعمهم للمقترح الأممي لإنهاء الصراع في اليمن الذي تقدم به المبعوث الدولي في 23 أكتوبر الماضي، ولاقى تأييد الدول الأربعة.
وحسب البيان فإن الخطة الأممية التي تضمنت تسلسلا للإجراءات السياسية والأمنية، يمثل أرضية "لاتفاق شامل"، قابلة للنقاش أثناء المفاوضات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)