shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تهديكم "جمعية العون المباشر – مكتب اليمن" أطيب تحيتها وتتمنى لكم موفور الصحة والتوفيق في مهامكم ...

الثلاثاء, 20-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -



تهديكم "جمعية العون المباشر – مكتب اليمن" أطيب تحيتها وتتمنى لكم موفور الصحة والتوفيق في مهامكم ...
وبالإشارة الى الموضوع أعلاه ... نأمل منكم نشر الخبر في صفحاتكم ومواقعكم الإخبارية الموقرة , وفي حالة رغبتكم بتزويدكم بتفاصيل يرجى التواصل معنا.
مرفق لسادتكم :
*الخبر
*صور من المخيم
275 عملية جراحية و فحوصات لـ 3500 إنسان في مخيم النور الطبي التكميلي بمديرية بني مطر



اختتمت في هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أعمال مخيم النور الطبي المجاني التكميلي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل فاعلة خير من دولة الكويت وإشراف جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .



نفذ المخيم الذي استمر خمسة أيام البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .



وتوضح مدير جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي أن المخيم استقبل أعداداً كبيرة من مرضى العيون حيث أجريت الفحوصات لـ (3500) إنسان ومعاينة (1109) من مختلف فئات المجتمع وتم إجراء (275) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات منها عمليتين اثنتين بالتخدير العام و (3) عمليات للأطفال ، كما تم إحالة ( 8 ) حالات لإجراء عمليات فاكو في أمانة العاصمة .



وتشير إلى أن المخيم هدف إلى استكمال العدد المخصص لمحافظة صنعاء بناء على طلب مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة نظراً للإقبال الكبير من المواطنين على المخيمين الخامس والسادس اللذين اختتما في مديريتي جحانة ومناخة مطلع شهر ديسمبر الجاري ، وتنوه إلى أن مخيمات محافظة صنعاء عالجت (8000) إنسان وأجرت ( 800 ) عملية جراحية تكللت بالنجاح .



وتؤكد العسعوسي أن الشعب اليمني بحاجة إلى مزيد من المساعدات الطبية حيث أصبحت المستشفيات والعيادات الطبية تعاني نقصاً حاداً في الإمدادات والأجهزة الطبية ، وتناشد المنظمات الدولية بزيادة الدعم والمساعدات بشكل عاجل .



الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في المجال الإنساني في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)