shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بمحافظة ذمار, صباح اليوم الثلاثاء, ندوة توعوية بكلية العلوم الادارية بجامعة ذمار

الثلاثاء, 20-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/ذمار- صقر أبوحسن -

نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بمحافظة ذمار, صباح اليوم الثلاثاء, ندوة توعوية بكلية العلوم الادارية بجامعة ذمار, حول نشر قيم التعايش والتسامح والسلام.
وقدم خطيب الجامع الكبير بمدينة ذمار القاضي محمد دادية, ورقة عمل في الندوة عن التعايش من المنظور الاسلامي, وقال: ان الاسلام دين تعايش ودين دعوة للسلام والسلم, ويحثنا القران الكريم والسنة النبوية الشريفة على التعامل مع الاخرين بالحسنا ونبذ العصبة والفرقة والتشتت.مؤكداً ان لغة القران الكريم تحث المسلمين على السلام والتسامح في تعاملهم وحياتهم وحتى تجارتهم. ودعا دادية الى نبذ كل انواع الاختلاف وما يجلب الفرقة للامة ويضعفها.
بينما قدمت الكاتبة والقاصة اسماء المصري, ورقة عمل تطرق فيها الى اهمية نبذ العنف والحرب والاقتال للوصول الى السلام والقبول بالاخر والتعايش والتسامح. واشارت المصري الى ان شريحة الشباب وطلاب وطالبات الجامعة هم من يؤكل عليهم نشر قيم التسامح والسلام والتعايش بين افراد المجتمع.
وتاتي الندوة ضمن انشطة برنامج شباب من أجل التعايش والسلام التابع لمركز أبجد للدراسات والتنمية, والذي يهدف الى ترسيخ ثقافة التعايش أوساط المجتمع بمحافظة ذمار, حيث سبق للبرنامج تنفيذ سلسلة من الانشطة الميدانية كما انتج فلم توعوي عن السلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)