shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال وزير الشباب والرياضة أنهم في الوزارة يعولون كثيرا على دور الكشافة في إعادة اللحمة الوطنية

الثلاثاء, 20-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء/خاص
تصوير /عبد الرحمن حويس

قال وزير الشباب والرياضة أنهم في الوزارة يعولون كثيرا على دور الكشافة في إعادة اللحمة الوطنية وأنهم حريصون على إحياء دور المؤسسات الوطنية الشاملة من خلال هذا الدور لكونه جزء من استراتيجية الوزارة وتوجه الحكومة في التصدي للعدوان وأنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا بإحياء الأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بمفوضية جمعية المرشدات والكشافة بديوان عام الوزارة وقال:إن علاقتنا بكم إشرافيه نوفر لكم الدعم ونراقب أداءكم لضمان أن هذا الدعم يذهب في قنوات الصرف المخصص لها.
وتابع حسن زيد قائلا: نحرص كل الحرص على استقلالية الجمعية في أعمالها وهو ما سيشجع رجال المال والأعمال إلى دعمكم مؤكدا بأنه سيعمل على بلورة أراءهم التي استمع إليها وأهمها الإعداد للمؤتمر العام وإعادة النظر في لائحة الانتخابات وتشكيل الجمعية وفق معايير خاصة تعتمد بدرجة أساسية على الإيمان بالمبادئ وجدارة الكوادر.
وكان وزير الشباب والرياضة قد استمع لعدد من الآراء التي تقدم بها أعضاء الكشافة والمرشدات والتي عبرت بداية عن شكرهم لمعالي الوزير في اهتمامه بهم من خلال هذا اللقاء والذي اعتبروه فرصة لطرح معاناتهم على طاولته، حيث قال عبد الله عبيد القائم بأعمال لجنة الكشافة أن الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي على بلادنا أثر نوعا ما على نشاط وبرامج الكشافة وأنهم يأملون من معالي الوزير أن يعمل على إعادة تشكيل الهيئة الإدارية للكشافة وتفعيل النشاط الكشفي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
لافتا إلى أن الحركة الكشفية اليمنية تعتبر من رواد الحركات الكشفية على مستوى الوطن العربي وقد سبق لهم المساهمة في رفدهم بالأطروحات والأفكار القيمة التي أخذت بعين الاعتبار.
بدورها أكدت الأخت فاتن عيسى مفوضة المرشدات أنهن يتواجدن ككيان فاعل وموجود يمارس دوره في بعض المحافظات وأنهن لا يخضعن لأي ضغوطات حزبية حيث سبق لهن رفض المشاركة في قطر بسبب موقفها العدواني تجاه بلادنا.
وتابعت: نعمل على تواصل إقامة الدورات التأهيلية وأنشطتنا متواصلة في المدارس وأخرها التنسيق مع المعاقين الذين شكلنا لهم فرق كشفية خاصة بهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)