shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب - قطاع التعليم في الوزارة بسرعة التصديق على وثائق جميع الطلاب..

الجمعة, 23-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
وجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب - قطاع التعليم في الوزارة بسرعة التصديق على وثائق جميع الطلاب من خريجي الجامعات الأهلية، وعدم عرقلتهم او ربط عملية التصديق على وثائقهم بالخلافات القائمة بين الوازارة وتلك الجامعات.

ووفقا لوثيقة رسمية حصلنا على نسخة منها: فإن توجيه معالي الوزير جاء على خلفية شكوى رفعت اليه من احدى الطالبات من خريجات الجامعة اليمنية فرع الحديدة للعام (٢٠١٣م - ٢٠١٤م) .. اكدت فيها انها جاءت الى العاصمة صنعاء من محافظة الحديدة وضلت تتردد على الوزارة مدة خمسة اشهر لغرض التصديق على وثائق تخرجها دون جدوى .. مبينة انها انفقت خلالها اقامتها بالعاصمة اكثر من (٢٠٠) الف ريال .. مطالبة معاليه بالتوجيه للتصديق على وثائقها.

من جانبه تجاوب معالي الوزير حازب مع شكوى الطالبة التي طغى عليها الجانب الانساني .. حيث جاء توجيهه كما يلي: "الاخ الوكيل لقطاع التعليم .. الاخوة ادارة التصديقات : اذا كانت وثائق الطالبة سليمة فصادقوها .. لماذا تأخروها؟! .. ما ذنبها اذا عندكم مشكلة مع الجامعة؟! .. المفروض تتخذوا اجراءات ضد الجامعة وليس ضد الطلاب .. وبدوره وجه الوكيل ادارة المصادقة بتنفيذ توجيهات الوزير.

وقوبل توجيه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب - بترحيب ومباركة كبيرة وواسعة في اوساط الطلاب من خريجي الجامعات الأهلية .. والذين تعرضوا للتعسف والتعنت والمماطلة والابتزاز من قبل مسئولي الوزارة خلال الفترة الماضية .. والذين اوقفوا اجراءات المصادقة على وثائقهم على خلفية الخلافات التي كانوا اختلقوها الجامعات الأهلية لأسباب واهية وغير قانونية.

واعتبر الطلاب هذا التوجيه بمثابة الانتصار الكبير الذي حققه معالي الوزير الجديد .. بعد أن تقطعت بهم السبل وضاقت بهم الاحوال وهم يناشدون ويترجون ويتذللون لقيادة الوزارة السابقة لغرض التصديق على وثائقهم دون جدوى .. مؤكدين أن هذا التوجيه يعد مؤشر جيد ودليل واضح بأن معالي الوزير حازب عازم على اصلاح ومعالجة كافة الاختلالات في الوزارة ووضع حد للوبي الفساد الذي استشرى وعاث فيها خلال الفترة الماضية بشكل تحاوز كل القوانين والقيم والمبادئ والاخلاقيات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)