shopify site analytics
"كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يبدأ يوم غد السبت 24 ديسمبر 2016م مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات

الجمعة, 23-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -



يبدأ يوم غد السبت 24 ديسمبر 2016م مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى باجل الريفي بمديرية باجل محافظة الحديدة بتمويل من متابعي مدونة ( Q8Ping ) الإلكترونية و إشراف جمعية العون المباشر - مكتب اليمن ووزارة الصحة العامة والسكان .

يهدف المخيم إلى إجراء (600) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالإضافة إلى الفحوصات والمعاينة لعدد (6000) إنسان من الفقراء والمحتاجين الذين يقعون تحت خط الفقر والنازحين .

ينفذ المخيم البرنامج الوطني لمكافحة العمى خلال الفترة من 24 ـ 30 ديسمبر بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .

تقول مدير جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن هذا المخيم يأتي ضمن سلسلة المخيمات الطبية المجانية التي تنفذها الجمعية للفقراء والمحتاجين الذين لايتمكنون من العلاج وإجراء العمليات الجراحية .

وأوضحت أن المسوحات والدراسات والتصور الصحي للعام 2016م للمرضى الذين يقعون تحت خط الفقر بينت أن محافظة الحديدة بحاجة ماسة إلى تنفيذ مخيم طبي وذلك لوجود عدد كبير من المرضى المصابين بالمياه البيضاء وأمراض العيون المختلفة ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير النازحين من مختلف المحافظات اليمنية إلى هذه المحافظة ذات المناخ الحار .

وذكرت العسعوسي أن الوضع الصحي في محافظة الحديدة صعب جداً إذ أن (204) مرافق صحية من أصل ( 382 ) مرفقاً صحياً بالمحافظة لا تعمل أو معطلة بشكل جزئي ما أدى إلى حرمان الآلاف من الناس من الحصول على الخدمات الصحية وانتشار الأمراض والأوبئة كالملاريا وسوء التغذية وغيرها فضلاً عن عدم توفر الأدوية والمحاليل الطبية الذي يشكل تهديداً للمرافق الصحية التي لازالت تعمل .

وقالت " إن العون المباشر تبنت مع( Q8 ping ) و عدد من الناشطين حملة لجمع التبرعات في 29 رمضان الماضي واستقبلت التبرعات من (7900) متبرع من مختلف الدول تم تخصيصها لإقامة مخيمات مجانية لمعالجة أمراض العيون خلال هذا العام " .

وأضافت : " سيتم تخصيص حملات تبرع لمخيمات العيون في رمضان من كل عام لإقامة المخيمات المجانية في مختلف الدول التي تعمل فيها العون المباشر للمساهمة في الحد من العمى وأمراض العيون ".

وأشادت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر بدور المتبرعين من متابعي Q8 ping ) ) و مساهمتهم الفاعلة في دعم هذا المخيم ، وأعربت عن أملها في استمرار التعاون معهم في مختلف المشاريع الخدمية و التنموية المستدامة التي ينفذها مكتب اليمن .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)