shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بمشاركة 45 كادراً من خمس محافظات:
مراجعة وإقرار الأدلة الوطنية الخاصة بالرعاية والعلاج للمتعايشين مع الايدز

ـ  بدأت اليوم في صنعاء فعاليات ورشة العمل الوطنية الخاصة بمراجعة  وإقرار الأدلة الوطنية في مجال الرعاية والعلاج للمتعايشين مع فيروس الايدز

الثلاثاء, 12-أكتوبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
بمشاركة 45 كادراً من خمس محافظات:
مراجعة وإقرار الأدلة الوطنية الخاصة بالرعاية والعلاج للمتعايشين مع الايدز

ـ بدأت اليوم في صنعاء فعاليات ورشة العمل الوطنية الخاصة بمراجعة وإقرار الأدلة الوطنية في مجال الرعاية والعلاج للمتعايشين مع فيروس الايدز البالغين والأطفال والوقاية من انتقال عدوى فيروس الايدز من الأم إلى الطفل والتي ينظمها على مدى يومين البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا..
وفي افتتاح فعاليات الورشة الوطنية أشار الدكتور/عبدالحميد الصهيبي مدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أهمية الورش في مراجعة الأدلة الوقائية وقرار الصيغة النهائية لها وذلك من خلال النقاشات مع المختصين..
وانوه مدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز إلى الجهود الوطنية والدولية في مكافحة الايدز والحد من انتشاره من خلال المراكز العلاجية والأنشطة التوعوية والتثقيفية التي تنفذ في عموم محافظات الجمهورية..
وأضاف الدكتور الصهيبي إلى الجهود الوطنية المبذولة في مجال الوصمة والتمييز باعتبارها احد المشاكل الرئيسية التي تواجه العاملين الصحيين في مراكز تقديم الرعاية الصحية الأولية ومراكز تقديم العلاجات الوقائية والمضادات القهقرية لفيروس الايدز للمتعايشين مع الفيروس..
من جانبها استعرضت الدكتورة/ انتصار بن ثابت مسئولة وحدة مكافحة العدوى والقائمة بأعمال مسئولة وحدة العناية السريرية في البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً برنامج وأهداف الورشة الوطنية والمتمثلة بمراجعة وإقرار المسودة النهائية للأدلة الوطنية العلاجية والوقائية الخاصة بالرعاية والعلاج للمتعايشين مع فيروس الايدز البالغين والمراهقين والأطفال، والأخذ بالتوصيات والملاحظات التي وضعت من قبل فريق المراجعة الإقليمي حول دليل الوقاية من انتقال عدوى فيروس الايدز من الأم إلى الطفل..
وأفادت الدكتورة انتصار بأنه يشارك في الورشة 45 كادراً يمثلون العاملين في المواقع العلاجية من محافظات (الأمانة،عدن، تعز، المكلا، الحديدة) والمواقع الوقائية من انتقال عدوى فيروس الايدز من الأم إلى الطفل في الأمانة وعدن ولحج وجامعة صنعاء والمستشفيات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)