shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد مدير مكتب التربية بالأمانة الاستاذ محمد الفضلي على أن التعليم الاهلي  شريك حقيقي في التعليم العام

الإثنين, 26-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/ حسين الكدس -

أكد مدير مكتب التربية بالأمانة الاستاذ محمد الفضلي على أن التعليم الاهلي شريك حقيقي في التعليم العام ويجب أن يأخذ حقه في الدورات التدريبية أسوة بالتعليم العام.
وأشار في كلمته التي ألقاها يوم أمس في الحفل التكريمي بمناسبة اختتام البرنامج التدريبي الأول لمدراء ومديرات المدارس الأهلية بالأمانة الذي أقامته الجمعية الوطنية للمدارس الاهلية بالتنسيق مع مكتب التربية بمديرية الوحدة ضمن اطار أهداف الجمعية التي تسعى الى تطوير التعليم الاهلي إلى أن الادارة المدرسية ذو اهمية بالغة ومسؤولية جسيمة مما يحتم العمل على تهيئة الضروف الملائمة لانجاحها، مضيفا بأن هذه الدورة التدريبية التي أقيمت خطوة في الاتجاه الصحيح للإرتقاء بالعمل الإداري الناجح.
شاكرا كل من ساهم على انجاح هذه الدورة التدريبية وخاصة الجمعية الوطنية للتعليم الأهلي على إقامة مثل هذه الدورات التدريبية ومدارس صنعاء المتقدمة على استضافة هذه الفعالية.

وقد تلقى 63 متدربا ومتدربة يمثلون قيادات عدد من المدارس الأهلية بالأمانة على مدى خمسة أيام تعريفا بمفهوم الإدار المدرسية ووظائفها وكفايات الإدارة الفاعلة، ومعايير وشروط الجودة المدرسية.. بالإضافة إلى كيفية التخطيط المدرسي والخطة المدرسية من خلال التعرف إلى مفهومها ومكوناتها وخطط بنائها وأسس بناء الجدول المدرسي.
كما تلقى المتدربون مفهوم وأهمية المتابعة والتقييم والخطوات المتبعة لتحيقيق ذلك بالاضافة إلى كيفية إدارة الاجتماعات والأساليب المثلى لحل الخلافات وطرق كتاب التقارير المدرسية.

حضر الفعالية نائب مدير مكتب التربية عبدالله الوزير ومحمد الغويدي مدير مكتب التربية بمديرية الوحدة وأمل مصلح رئيسة الجميعة الوطنية للمدارس الأهلية وعدد من القيادات التربوية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)