shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان اليوم الاثنين الورش التدريبية للوسطاء المجتمعيين في مجال الوساطة المجتمعية

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -

دشنت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان اليوم الاثنين الورش التدريبية للوسطاء المجتمعيين في مجال الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات بمديرية حبيل جبر محافظة لحج ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن وبتمويل من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والاتحاد الأوروبي (EU) .
حيث سيتلقى (33) مشارك/ة من مديرية حبيل جبر يمثلون قيادات مجتمعية وقبلية وشخصيات اجتماعية مؤثرة على مدى ثلاث أيام تدريبات مكثفة حول المفاهيم العامة للتماسك الاجتماعي وإدارة وتحليل النزاع، والتنمية الحساسة للنزاعات، إضافة إلى الوساطة المجتمعية وأهميتها ومراحلها، وأدوار وصفات الوسيط الناجح ودور المرأة فيها، وكيفية أجراء الحوارات المجتمعية وتحديد الاحتياجات والأولويات التنموية .
وفي عملية التدشين حث الشيخ / ملهم الجبراني مدير عام مديرية حبيل جبر المشاركين على الالتزام بحضور التدريب والاستفادة القصوى من الورش التدريبية والجمع بين المعارف والمعلومات والمهارات التي سيتلقونها مع خبراتهم السابقة في التعامل مع النزاعات ومعالجة القضايا الاجتماعية ، شاكراً إياهم على الدور والجهود التي يبذلونها في معالجة قضايا الناس الخاصة والعامة .
كما اكد الجبراني إلى إن السلطة المحلية بالمديرية ستكون إلى جانبهم وسنداً لهم في دورهم الوطني المتمثل في معالجة قضايا الناس والتخفيف من حدة وتوتر القضايا الاجتماعية والحد من النزاعات المحلية وإرساء قواعد وأسس التنمية المحلية في مختلف المجالات الحيوية والخدمية في المديرية .
من جهته اكد الأستاذ/ وهيب قائد الذيباني منسق مشروع الصمود الريفي في محافظة لحج إلى إن التماسك الاجتماعي يعد ذو أهمية ملحة وأولوية قصوى في سبيل تحقيق الاستقرار المجتمعي وبناء السلام الأهلي والوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات المحلية في الريف وتمكينهم من الصمود في وجه التحديات والمخاطر التي تواجههم .
وقد أوضح الذيباني إلى إن هذه الورش التدريبية تهدف إلى بناء قدرات الوسطاء المجتمعيين بمهارات الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات والتي سوف تساعدهم إلى حد كبير في مواجهة النزاعات في مناطقهم وقراهم والعمل على تعزيز الترابط والتماسك الاجتماعي وإدارة المخاطر من خلال الحوارات المجتمعية الفعالة .
وأشار الذيباني إلى إن مشروع الصمود يدعم المجتمعات المحلية المتأثرة بالأزمة والصراع على التأقلم والاعتماد على الذات خاصة في المناطق الريفية من خلال دعم الاستقرار الاجتماعي والمعيشي وتحقيق التعافي المبكر والحكم المحلي وتحسين مستوى الحصول على الطاقة بصورة مستدامة .
حضر عملية التدشين كلاً من الشيخ / ملهم الجبراني مدير عام مديرية حبيل جبر رئيس المجلس المحلي ، والأستاذ/ وهيب الذيباني منسق مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بمحافظة لحج ، وعدد من أعضاء وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وقبلية بالمديرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)