shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضربت عدة هزات أرضية خفيفة مجددا مديريتي عتمة ومغرب عنس بمحافظة ذمار

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
ضربت عدة هزات أرضية خفيفة مجددا مديريتي عتمة ومغرب عنس بمحافظة ذمار أعلاها بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر.

وحسب المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد تجدد النشاط الزلزالي في المناطق الواقعة بين مديريتي عتمة ومغرب عنس منذ الساعة الثانية بعد منتصف الليل وحتى ظهر أمس الاثنين.. مبينا أن محطات الرصد الزلزالي التي تم تركيبها الأسابيع الماضية سجلت خلال 12 ساعة قرابة 45 هزة أرضية.

ودعا القائم بأعمال رئيس المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين المهندس محمد حسين الحوثي إلى سرعة إعداد خطة طوارئ شاملة لإخلاء وإيواء السكان كإجراء احترازي تحسبا لوقوع هزات أرضية قوية ستخلف أضرارا كبيرة نظرا لانخفاض درجة الأمان للمنازل في مناطق النشاط الزلزالي بسبب قدمها وتهالك بعضها ولخطورة الكتل الصخرية القابعة أعلاها في بعض المناطق والتي تمثل خطراً إضافياً على الأهالي والمنازل والطرق.

وجدد المهندس الحوثي مطالبته للجهات المعنية بتوفير احتياجات المركز الفنية والمالية ليستمر في تقديم خدماته على الوجه الأمثل.

وشهدت المناطق الواقعة بين مديريتي عتمة ومغرب عنس منذ مطلع ديسمبر الجاري أنشطة زلزالية بلغت حسب مركز الرصد 655 هزة أرضية خفيفة ودون المتوسطة تراوحت قوتها بين 1 - 8ر3 درجة على مقياس ريختر.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)