shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم بصنعاء..

الجمعة, 30-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز/ انور البحري -
التقى رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبدالملك العرشي اليوم بصنعاء وزير الاشغال العامة والطرق غالب عبدالله مطلق ووكلاء الوزارة .

وناقش اللقاء الذي ضم قيادات الهيئة العليا وعدد من المسؤلين في الوزارة والهيئة إمكانية إعداد مشروع الوثائق النمطية للمواصفات الفنية العامة للمباني الحكومية والطرقات.

وشدد اللقاء على أهمية تصفية المشاريع القائمة بين الوزارة والمقاولين وبصورة منصفة تضمن حقوق الجميع ووفق الاتفاقات وقانون المناقصات والمزايدات، وكذا إعداد دراسة من المعنيين في الهيئة والوزارة عن الاصلاحات السعرية للأعمال المدنية لمختلف المشاريع وفق مبدأ لاضرر ولا ضرار.

وخلال اللقاء أشار رئيس الهيئة العليا لمجمل المواضيع المشتركة فيما يتعلق بالمهام الرقابية ودورها في الحفاظ على المال العام في مجال المناقصات والمزايدات والاولوية التي تحتلها وزارة الاشغال العامة والطرق بالنظر الى حجم الاعمال والمناقصات الصادرة عنها كجهة مسؤلة عن نسبة كبيرة من البنية التحتية في الجمهورية .
منوها بتعاون الوزارة المستمر مع الهيئة انطلاقا من الثوابت القانونية التي تحكم هذه العلاقة.. مشيرا إلى ماتمر بها البلاد من ظروف استثنائية واوضاع عكست نفسها على اداء الأجهزة الحكومية وهو مايحتم عل الجميع العمل على حل المشكلات المترتبة عنها خاصة مايتعلق بالمشاريع التي توقفت نتيجة للعدوان وما ترتب عليها من زيادة في أسعار بنود العقود الأمر الذي يستدعي القيام بتصفية هذه المشاريع وفقا للقانون.
وأكد المهندس العرشي أهمية استمرار لقاءت العمل وعبر المختصين وبما يفضي الى ايجاد الحلول لكل المواضيع العالقة والمرتبطة بما هو مشترك بين الجهتين الهيئة والوزارة.. داعيا الجهات الحكومية الاخرى إلى ان تحذوا حذو وزارة الاشغال العامة والطرق، مشيدا بما تبديه الوزارة من تعاون وسرعة التجاوب مع الهيئة.

بدوره أكد وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العليا للمناقصات والمزايدات وضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة وفق أسس صحيحة تنظمها اللوائح المعمول بها.. مؤكدا استعداد الوزارة للعمل بشفافية مع الهيئة وترسيخ مبدأ الثقة والتقيد باللوائح التي تنظم عمل الهيئة وبما يتناسب مع الظروف التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان الغاشم على اليمن.

وشدد الوزير مطلق على تظافر جهود الجميع لتحقيق ذلك باعتبار الوطن ملك لكل اليمنيين دون استثناء من خلال العمل بشفافية ومصداقية بعيدا عن الحزبية والمصالح الشخصية.
وأشار إلى أن أكثر من 21 مليون يمني يعانون اليوم من المجاعة نتيجة الحصار الجائر الذي تفرضه دول العدوان على الشعب اليمني وليس نتيجة سوء التغذية كما يزعم البعض.
مشيرا إلى حجم المهام التي تقع على عاتق وزارة الاشغال العامة والطرق نتيجة للاستهداف الممنهج والمتكرر للطرق والجسور والبنية التحتية لليمن بشكل عام.

وقد خرج اللقاء بالاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والهيئة لإعداد دراسة بما تم التطرق إليه في الاجتماع وعمل آلية لتجاوز ذلك مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات السعرية والتصفية للمشاريع مع المقاولين والوزارة وفقا للقانون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)