shopify site analytics
فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة - هنية:جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات - إتفاق مع سلطات الإصلاح في مأرب حول فتح الطرق - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - احياء الذكرى السنوية للصرخة بذمار - الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بمحافظة ذمار, صباح اليوم الاحد, ندوة توعوية بكلية الحاسبات بجامعة ذمار..

الأحد, 01-يناير-2017
صنعاء نيوز/ ذمار- صقر أبوحسن -
نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بمحافظة ذمار, صباح اليوم الاحد, ندوة توعوية بكلية الحاسبات بجامعة ذمار, حول نشر قيم التعايش والتسامح والسلام في اوساط المجتمع.
وقدم عضو جمعية علماء اليمن القاضي محمد دادية, ورقة عمل في الندوة عن التعايش من المنظور الاسلامي, وقال: ان الاسلام دين تعايش ودين دعوة للسلام والسلم, ويحثنا القران الكريم والسنة النبوية الشريفة على التعامل مع الاخرين بالحسنا ونبذ العصبة والفرقة والتشتت.
مؤكداً ان لغة القران الكريم تحث المسلمين على السلام والتسامح في تعاملهم وحياتهم وحتى تجارتهم. ودعا دادية الى نبذ كل انواع الاختلاف وما يجلب الفرقة للامة ويضعفها.
بينما قدم عضو برنامج شباب من اجل التعايش والسلام علا شعلان, ورقة عمل تطرق فيها الى اهمية دور الشباب في ترسيخ قيم التعايس ونبذ العنف والحرب والاقتال للوصول الى السلام.
مؤكداً ان القبول بالاخر بداية للتعايش وبداية لنشر هذه القيم الفضلية بين كل افراد المجتمع.واشار الى ان شريحة الشباب وطلاب وطالبات الجامعة هم من يؤكل عليهم نشر قيم التسامح والسلام والتعايش بين افراد المجتمع.
وخلال ورقة عمل شدد عضو برنامج شباب من اجل التعايش والسلام عبد الرحمن عباس, على ضرورة نشر هذه القيم كل مجالات الحياة وجعلها سلوك يومي, وقال: الشباب هم من يوكل عليهم بشكل اسياسي لنشر ثقافة القبول بالاخر ورفض العنف والتعصب الاعمى والعيش بسلام وامان وتسامح مع الذات ومع الاخر.
وتاتي الندوة اختتام انشطة برنامج شباب من أجل التعايش والسلام التابع لمركز أبجد للدراسات والتنمية, والذي هدف الى ترسيخ ثقافة التعايش أوساط المجتمع بمحافظة ذمار, حيث سبق للبرنامج تنفيذ سلسلة من الانشطة الميدانية كما انتج فلم توعوي عن السلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)