shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ورشة تدريب الوسطاء المجتمعيين بمديرية حبيل جبر محافظة لحج

الأحد, 01-يناير-2017
صنعاء نيوز -
اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ورشة تدريب الوسطاء المجتمعيين بمديرية حبيل جبر محافظة لحج في مجال الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن وبتمويل من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والاتحاد الأوروبي (EU) .
حيث تلقى المشاركون على مدى ثلاث أيام تدريبات مكثفة في ورشتين تدريبيتين حول الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات ومهارات تحليل النزاعات وتحديد الاحتياجات والأولويات المجتمعية بما يعزز التماسك الاجتماعي ومعالجة النزاعات بصورة توافقية وسلمية .
وفي ذات السياق فقد اكد الأستاذ/ وهيب الذيباني منسق مشروع الصمود الريفي في محافظة لحج إلى إن الوسطاء المجتمعيين سيقومون لاحقاً بتنفيذ عدد من اللقاءات والحوارات المجتمعية في عدد من مناطق المديرية لمناقشة المشاريع المتعثرة بسبب النزاعات وتحليلها وفق الشروط والمعايير المحددة لذلك .
وأوضح الذيباني إلى انه سيتم الخروج من تلك الحوارات بعدد من التدخلات (مبادرات مجتمعية) وفق شروط ومعايير أهمها إن تساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي وتعمل على حل نزاعات تنموية بما يخدم المجتمعات الريفية الفقيرة وتساعد على التخفيف من معاناتهم المعيشية والخدمية .
وأشار الذيباني إلى إن مشروع الصمود يدعم المجتمعات المحلية المتأثرة بالأزمة والصراع على التأقلم والاعتماد على الذات خاصة في المناطق الريفية من خلال دعم الاستقرار الاجتماعي والمعيشي وتحقيق التعافي المبكر والحكم المحلي وتحسين مستوى الحصول على الطاقة بصورة مستدامة .
وفي ختام الورشة عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ومنظمة شركاء اليمن في سبيل بناء قدرات المجتمعات المحلية بمهارات الوساطة وتعزيز التماسك الاجتماعي وكذا البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي على دعمهم المتواصل للمجتمعات المحلية .
مؤكدين إلى إن مثل هكذا أنشطة من شانها إن تساهم في تمكين المجتمعات المحلية في إدارة شئونهم والاستفادة من مواردهم الذاتية في تحقيق التنمية في مناطقهم والعمل على معالجة قضاياهم المختلفة ، موضحين إلى إنهم سيعملون على تطبيق كافة المعارف والمهارات التي تلقوها في الورشة التدريبية على الواقع العملي .
يذكر إن مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان مؤسسة تنموية حقوقية غير حكومية غير ربحية تأسست في بداية العام 2015م وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة في مجالات التعليم والصحة وحقوق الأنسان والمشاركة المجتمعية والتماسك الاجتماعي من خلال بناء القدرات ورفع الوعي المجتمعي في عدد من المواضيع التي تلامس هموم ومعاناة المجتمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)