shopify site analytics
اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" - الإعدام بحق مدانَين بجريمة قتل واختطاف بصنعاء - ضبط المتهم بقتل الطفل صابر حسان بمنطقة الحثيلي - تحركات عسكرية مشبوهة في جزيرة سقطرى - اصابة ناقلة نفط كانت متجهة الى دولة اسرائيل - لماذا رفضت السعودية مقترح العليمي بتعيين معين - لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مصدر عسكري يمني يفيد بقصف الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجيش السعودي بقذائف المدفعية..

الخميس, 05-يناير-2017
صنعاء نيوز -
مصدر عسكري يمني يفيد الميادين بقصف الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجيش السعودي بقذائف المدفعية بمبنى الجوازات بالطوال، يأتي ذلك بعد مقتل 15 جندياً سعودياً بقصف استهدف تحصيناتهم في قريتي الشَبَكَة والشَبْقَة.

كثّف الجيش اليميي واللجان الشعبية عملياتهم العسكرية بمنطقة جيزان السعودية. وأفاد مصدر عسكري للميادين عن قصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمعات الجيش السعودي بمبنى الجوازات بالطوال، يأتي ذلك بعد مقتل 15 جندياً سعودياً بقصف استهدف تحصيناتهم في قريتي الشَبَكَة والشَبْقَة، واحراق 4 آليات عسكرية بقرية ادماس خلف موقع قائم زَبِيْد بجيزان السعودية ما أدى ادى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى السعوديين.

وفي الداخل اليمني، تحدّث مصدر عسكري للميادين عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي بغارة خاطئة للتحالف السعودي استهدفتهم في منطقة الساق بمديرية عسيلان غربي محافظة شبْوة شرق اليمن. وأكدّ المصدر تمكّن الجيش واللجان الشعبية من استعادة عدد من المواقع الهامة بمديرية عِسيْلان يأتي ذلك بعد معارك شهدتها المديرية خلال الأيام القليلة الماضية، بالرغم من الإسناد الجوي المكثف من قبل طائرات التحالف السعودي لقوات هادي على الأرض.

وأضاف المصدر للميادين أنّ المواقع التي استعادها الجيش واللجان الشعبية هي تبة الشَبَكَة والتبة الرَمْليْة ومحطة السليم بمديرية عسيلان بالمحافظة، كما اسفرت المواجهات عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات هادي بالإضافة إلى اغتنام الجيش واللجان الشعبية دبابة ومدرعتين اماراتية، وآلية عسكرية من نوع ( بي ام بي ) وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وفي نِهم شمال شرق العاصمة صنعاء، تصدّى الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحف جديدة قامت به قوات الرئيس هادي باتجاه سد العِقْران بالمديرية وسقوط قتلى وجرحى منهم خلال المواجهات، في حين تستمر المواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي من جهة اخرى في مناطق العِقران والقَتَب ومِلح والجبل الأبيض بالمديرية ذاتها وفق ما افاد به مصدر عسكري للميادين.

وفي الجوف شمال شرق اليمن تحدث مصدر عسكري يمني عن سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بقصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية معسكر السَلاّن بمديرية المَصْلُوب شمال المحافظة. كما شنّت طائرات التحالف السعودي 6 غارات جوية متتالية استهدفت فيها منطقة الجَبّانَة بمديرية الصَليْف بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وفي تعز جنوبي اليمن، استهدف الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي بمديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب المدينة، يأتي ذلك بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت فيها منطقتي الجَديد وكَهْبُوب في مديريتي المَخَا وذُوباب غرباً.

وفي البيضاء وسط اليمن تحدّث مصدر أمني يمني عن تمكّن رجال الأمن من تفكيك عبوتين ناسفتين في الخط الرابط بين حَمْة الصَرار والمَناسِح زرعهما عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة بمديرية رداع بالمحافظة، كما تم تفكيك عبوة أخرى في الخط الرابط بين منطقة الوثبة وحمة الصرار بالمديرية ذاتها .

المصدر: الميادين نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)