shopify site analytics
اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار - مطالبه باطلاق سراح المهندس المليكي - مصلحة التأهيل تختتم دورة تأهيلية لمختصي الجوانب الثقافية - المشهد الدولي..عالم بلا بريك !! - تركيا تؤكد إنها لم تخفف إجراءات حظر التصدير لإسرائيل - الحوثي: لدينا خيارات مهمة جدا ومؤثرة تجاه الصهاينة - هل فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ بقرار متسرع من الحكم؟ - مخاطر تناول الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدا - دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي - الدكتاتورية في إيران والتصدي لها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انتقل إلى رحمة الله تعالى، اليوم في العاصمة،

الإثنين, 09-يناير-2017
صنعاء نيوز -
انتقل إلى رحمة الله تعالى، اليوم في العاصمة صنعاء

وترجل العنسي الذي كان لا ينام ..!
رحم الله الأستاذ عبد السلام العنسي .. من أبرز الشخصيات السياسية والوطنية اليمنية التي ترك رحيلها في نفسي أثرا بالغا, والما يعصر كل جوارحي ..
كان عبد السلام العنسي مثقفا مليئا , ومفكرا ناصجا .. واستاذا ملما في شئون السياسة والادارة والتنظيم .. كان مدرسة في الوطنية وقيم النزاهة والحب والمودة والانتماء .. تعلمت منه كما تعلم الكثيرون.. كان مثابرا وخلاقا ومبدعا لا ينام .. كان مدرسة وحدوية يمنية خالصة..
ترجل عبد السلام العنسي, ورحل الصديق والأخ والأستاذ في زمن الانكسار والتراجع .. رحيله يمثل بحق خسارة كبيرة على الوطن .. خسر فيه الوطن مشعلا من مشاعل التنوير والوعي الوطني ..
خالص العزاء لانجاله الاعزاء (حسين, وعمار و عز الدين) وكل أهله من آل العنسي وأصدقائه ومحبيه .. وأنا لله وأنا إليه راجعون.
د. عبد الوهاب الروحاني


السياسي والمفكر اليمني البارز، عبدالسلام العنسي توفا عن عمر ناهز 75 عاماً وبعد صراع مع المرض.
ويعد العنسي من أبرز الشخصيات السياسية الفكرية في اليمن، وهو من مؤسسي حزب المؤتمر الشعبي العام، ويتمتع بشعبية واسعة بمختلف المحافظات، بما فيها محافظة إب التي نشأ فيها.

أسم الشهرة : عبدالسلام العنسي الاسم:
عبدالسلام حسين أحمد العنسي. المحافظة : صنعاء. تاريخ الميلاد : 18 7 1360 هـ / 10 8 1941 م نبذة: ولد في مدينة صنعاء، ونشأ في مدينة إبّ، وفيها درس المرحلة الابتدائية، ثم رحل إلى مدينة القاهرة، ودرس فيها المرحلتين الإعدادية والثانوية، والتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وتخرّج منها عام 1384هـ/ 1964م.
كما درس على عدد من العلماء، منهم: أبوه، والعلامة (محمد عقيل)، والقاضي (عبدالكريم العنسي)، والإمام (محمد أبوزهرة)، والدكتور (رفعت المحجوب)، والقاضي (يحيى العنسي)، والعلامة المجتهد (محمد الغزالي)، والأستاذ (محمد محمود الزبيري).
تعيّن وكيلاً لوزارة الإعلام، ووكيلاً لوزارة الأوقاف، وفي الإدارة المحلية، وعضوًا في مجلس الشورى عام 1391هـ/ 1971م، وعضوًا لأكثر من عشر سنوات في مجلس الشعب التأسيسي، ثم رئيسًا للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عام 1404هـ/ 1984م، ثم تعيّن سفيرًا مفوضًا فوق العادة لليمن في السودان إلى عام 1413هـ/ 1993م، ثم سفيرًا في دولة قطر إلى عام 1422هـ/ 2001م، ثم تعيّن عضوًا في مجلس الشورى، وتعيّن نائبًا لرئيس لجنة الإصلاح الإداري والتنمية البشرية والتأمينات في هذا المجلس.
شاركَ في تأسيس حزب (المؤتمر الشعبي العام) عام 1402هـ/ 1982م، وتعيّن رئيسًا للدائرة العامة في هذا الحزب، وأمين سر اللجنة الدائمة فيه حتى عام 1407هـ/ 1987م. كما شارك في إعداد شرح واف لمفاهيم (الميثاق الوطني)، وبرامج العمل السياسي في حزب (المؤتمر الشعبي العام)، ورأس وفود الحزب في عدد من اللقاءات والمحاورات مع أحزاب عربية أخرى داخل اليمن وخارجه، وتولى قيادة غرف العمليات الانتخابية البرلمانية في اليمن قبل تحقيق الوحدة اليمنية عام 1410هـ/ 1990م أو بعدها، وألقى عددًا من المحاضرات السياسية والفكرية في عدد من المراكز الثقافية والمعسكرات.
اشتهر بصلابته تجاه المد اليساري في جنوب اليمن قبل قيام الوحدة اليمنية، ويعد من أشهر الشخصيات السياسية في اليمن، وتطلق عليه قيادات حزب (المؤتمر الشعبي العام) لقب (الأستاذ) نظرًا لأدواره المهمة في إنشاء المؤتمرالشعبي العام منذ مراحله الاولي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)