shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالب المجلس الأعلى لمقاومة العدوان ممثلا برئاسة الامانة العامة من رئيس الحكومة الدكتور عبدالعزيز

الخميس, 12-يناير-2017
صنعاء نيوز : حسان الحجاجي -

طالب المجلس الأعلى لمقاومة العدوان ممثلا برئاسة الامانة العامة من رئيس الحكومة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور سرعة معالجة الاختلالات في المرافق الاكاديمية واحتجاجات منتسبيها التي تستدعي الوقوف الجاد والصادق لحلحلتها بما من شأنه تجنيبها الدخول في اتون الصراعات السياسية ولتبقى صروح علمية وبحثية تؤتي ثمارها المرجوة.
ووضع المجلس في رسالة موجهة للاخ رئيس الحكومة عدد من التوصيات التي شملت رؤية الامانة العامة للمجلس الاعلى لمقاومة العدوان والمبنية على نتائج النزول الميداني الى عدد من المرافق الاكاديمية حيث شملت الرؤية ضرورة صرف نصف راتب كحد ادنى للاكاديميين والاداريين بشكل منتظم وان تقوم تلك المرافق بالتعاقد مع احدى المراكز التموينية لمنح ما نسبته 25% من اجمالي الراتب في صورة مواد غذائية وتموينية وادوية لمن يرغب في ذلك.
وكذلك فتح باب القبول للتعليم على النفقة الخاصة بالفترة المسائية وعن طريق التعليم المفتوح لرفد موارد تلك المرافق واستيعاب طلاب الخارج والطلاب الذين لم يتمكنوا من الإلتحاق بالتعليم الجامعي إضافة الى تمكين الطالب الجامعي من الحصول على نسخة الكترونية مجانية من المنهج الاكاديمي والمراجع ، وانشاء مكاتب ارتباط مباشرة ومستمرة بين المرافق الاكاديمية البحثية ومراكز القرار وعلى رأسها المجلس السياسي الاعلى.
كما شملت الرؤية الغاء ما يسمى بعام الاجازة الاجبارية لخريجي الثانوية العامة باعتبار ذلك يحرم الطالب عام كامل من مسيرته التعليمية. وكذا سرعة التوجه الجاد والفعلي نحو استثمار جميع مكنات وقدرات المرافق الاكاديمبة ليحقق مبادئ الجودة الشاملة ومعالجة المناهج العلمية بما يواكب التقدم البحثي وحاجة المجتمع وسد جميع مكامن الفساد عبر الرقابة الالكترونية.
واقترح المجلس في ختام رسالة ممهورة بتوقيع الشيخ وليد منصور بجاش رئيس الامانة العامة للمجلس الاعلي لمقاومة العدوان تعيين أ.د. عبدالله عبدالكريم الاهدل امينا عاما للمجلس الاعلى للجامعات اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)