shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبر عدد من الباحثين والخبراء  في طرائق التعليم الفعال في اليمن عن دور  جامعة ٢١ سبتمبر الطبية..

الجمعة, 13-يناير-2017
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
عبر عدد من الباحثين والخبراء في طرائق التعليم الفعال في اليمن عن دور جامعة ٢١ سبتمبر الطبية الملموس في مواكبة التعليم وطرائقه الحديثة .
وتعتبر الجامعة الاولى في اليمن من حيث تنبيها لمنهجبة التعليم المبني على للمشكلات (ppl) في التعليم
وقال خبراء محليون أن لهذة المنهجية الحديثة فؤائد للطلاب هي تشكل لبنات إدراكية وأوعية فكرية تمكن الطالب من تشغيل الناقد الفكري لديه وتلهمه مساره الصحيح في التفكير وإكتساب المعارف
وفي ذات الشان كشف د.ياسر عبد المغني رئيس الجامعة قائلا:- بما أن جامعة ٢١ سبتمبر أول جامعة حكومية متخصصة في اليمن وشعارها جسر من التعليم الى التعلم فقد تم ٱنتقاء هذه المنهجية التي تلبي رؤية الجامعة ورسالتها الوطنية الطموحه.
موضحا أن منهجية التعليم المبني على للمشكلات تطبق كمنهجية حديثة للتعليم الفعال في أعرق الجامعات والتي تكسب الطلاب مهارات سلوكية وبنائية في النقد الذاتي واتخاذ القرار كما انها جسر ينقل الطالب من التعليم المغلق الى التعلم الفعال.
الى ذلك أبدت نتائج الإستطلاع الأولية الى أن هذه المنهجية التي تنتهجها جامعة ٢١ سبتمبر في التعليم قد حققت خلال الشهور الأولى من تطبيقها في صفوف التدريس في الجامعة نقلة نوعية في تفكير الطلاب وبناء مداركهم العلمية وتوجهاتهم الإخلاقية والمهنية مقارنة بالتعليم التقليدي في جامعات أخرى والذي تكرس المنهج النظري الذي يجعل من الطالب وعاء للحفظ .
الى ذلك قال خبراء ومهتمون بطرائق التعليم الفعال أن من اسباب تصنيف التعليم في اليمن وجعله في آخر قوائم التصنيف العالمي هي المنهجية التقليدية التي لازالت المؤسسات التعليمية والجامغية تستخدمها وقد عفى عليها الزمن.
وأطلق الخبراء وكل الباحثين والمهتمين بالتعليم دعواتهم لمؤسسات التعليم وخاصة الجامعات الى تبني وإنتهاج طرائق حديثة للتعليم تواكب تطلعات الأجيال اليمنية وتساهم في بناء الوعي المجتمعي والوطني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)