shopify site analytics
فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل - المنتظرون و الموقتون بين المدح و القدح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يداني في جهاز مكافحة الإرهاب عبدالوهاب الساعدي يقول للميادين إن جامعة الموصل باتت تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

السبت, 14-يناير-2017
صنعاء نيوز -
يداني في جهاز مكافحة الإرهاب عبدالوهاب الساعدي يقول للميادين إن جامعة الموصل باتت تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، وقائد ميداني في الحشد الشعبي يكشف أن كتائب حزب الله تصدّت لهجوم واسع شنه التنظيم المذكور على منطقة تل الحوثي غرب الموصل لجهة الحدود مع سوريا.

قال القائد الميداني في جهاز مكافحة الإرهاب عبدالوهاب الساعدي لـ الميادين إن جامعة الموصل باتت تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، خلال 48 ساعة حررّت القوات العراقية قرابة 95% من جامعة الموصل.
وكشف الساعدي عن وجود وثائق لداعش عثرت عليها القوات العراقية بعد تحرير جامعة الموصل.
وكانت القوات العراقية حررّت كليّتي العلوم وطب الأسنان في جامعة الموصل بعد تحرير المجمّع التقني، وأفاد مراسل الميادين أن هذه القوات لا تزال تخوض اشتباكات عنيفة مع داعش في جامعة الموصل بمواكبة من طائرات الجيش العراقي.

وإذّ كشف أن القوات العراقية باتت تسيطر نارياً على جامعة الموصل، أوضح جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أن أعداد قليلة من عناصر داعش لا تزال داخل بعض أقسام الجامعة، وأن مسلحي التنظيم حفروا انفاقاً تحت مباني عدد من كليات جامعة الموصل التي تعادل مساحتها مساحة حيين من المدينة.
وقال الجهاز المذكور إن داعش كان يعتبر جامعة الموصل "خطّ الصد القوي بوجه تقدّم القوات العراقية".

بالتوازي، أفاد مراسلنا أن قوات الشرطة الاتحادية العراقية حررّت يارمجة الشرقية في الموصل ووصلت إلى ضفة نهر دجلة الشرقي، وسيطرت كذلك على يارمجة الغربية والمثلث الجنوبي للساحل الايسر بالكامل في الموصل، بعد تحريرها منطقة يارمجة الجنوبية بالكامل مساء الخميس الماضي.
وكانت قوات مكافحة الاٍرهاب العراقية تمكنت الجمعة من تحرير أحياء النصر والفيصلية وسيطرت على الجسر الحديدي شرق الموصل.كما دخلت القوات العراقية جامعة الموصل وحررّت عدداً من مبانيها، وقامت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بإجراء مسح أمني في حي الكفاءات الأولى شرق الموصل بعد تحريره.

وحررّ الجيش العراقي مسجد الكفاءات قرب الجامعة، بالتزامن مع إحباط هجوم لداعش بسيارة مفخخة فيها.
وفتحت القوات العراقية خطّ المواجهة ضدّ داعش بين حيّي البعث ونينوى الشرقية، كما دفعت خطّ الصدّ الى منطقة الحماسة شرق المدينة.
Follow
صاد @ss444ssss
#صاد | جامعة الموصل بالكامل تحت سيطرة القوات العراقية http://fb.me/OoDGHgHO
11:45 AM - 14 Jan 2017
Photo published for جامعة الموصل بالكامل تحت سيطرة القوات العراقية
جامعة الموصل بالكامل تحت سيطرة القوات العراقية
تمكنت القوات العراقية، السبت، من السيطرة على جامعة الموصل بالكامل، في إطار تقدمها في المناطق الشرقية من المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش. وقال مراسلنا نقلا عن مصادر عسكرية إن قوات مكافحة الإرهاب ت…
s4s4s4.com
Retweets likes
قائد في الحشد الشعبي للميادين : صد هجوم كبير لداعش باتجاه الأراضي السورية

الحشد الشعبي صد هجوماً كبيراً لداعش غرب الموصل
الحشد الشعبي صد هجوماً كبيراً لداعش غرب الموصل

وفي غرب الموصل، قال قائد ميداني في الحشد الشعبي للميادين إن كتائب حزب الله تصدت لهجوم واسع شنّه تنظيم داعش على منطقة تل الحوثي غرب الموصل.



وأضاف أن هدف هجوم داعش الكبير هو فتح ثغرة باتجاه الحدود السورية، تزامناً مع تضييق الخناق على التنظيم في مركز الموصل.



وأوضح أن التنظيم استخدم في هجومه أكثر من 15 عربة مدرعة وآليات عسكرية مصفحة، حيث استمر أكثر من 5 ساعات وانتهى بالسيطرة على 10 آليات لداعش ومقتل العشرات منهم.



وكانت قوات الحشد الشعبي في العراق حررّت الخميس، قرى الحجف والحيانية والتل الجنوبي غرب الموصل وفق ما أفاد به مراسل الميادين. وباشرت بعملية تمهيدية استعداداً لإطلاق المرحلة السادسة من عمليات تحرير غرب الموصل.

المصدر: الميادين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)