shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حازب: دور اللجان الثورية انتهى في اغسطس الماضي .. وعملنا قائم على تطبيق النظام والقانون

الأحد, 15-يناير-2017
صنعاء نيوز -
خلال اجتماعه بقيادات وموظفي الوزارة:
حازب: دور اللجان الثورية انتهى في اغسطس الماضي .. وعملنا قائم على تطبيق النظام والقانون


عقد صباح اليوم بمبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - اجتماعا موسعا ضم قيادات الوزارة وموظفيها، برئاسة معالي الوزير الاستاذ: حسين حازب - كرس لمناقشة الظروف والصعوبات الراهنة التي تشهدها الوزارة في مختلف قطاعاتها واداراتها، والمشاكل التي يواجهها الموظفين، وبحث السبل والوسائل المناسبة لمعالجتها.

وفي الاجتماع الذي حضره كلا من نائب الوزير ووكلاء الوزارة القى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ: حسين حازب - كلمة رحب في مستهلها بالحضور جميعاً .. مؤكدا انه كان مقررا عقد الاجتماع قبل فتره الا انه تأخر بسبب انشغاله بقضايا خاصة بالوزارة اكثر الحاحا .. مشيرا الى ان الغرض من الاجتماع هو الاستماع الى الموظفين ومعرفة المشكلات التي تواجههم .. معبرا عن شكره وتقديره لهم على ما ابدوه من صمود وصبر في ظل العدوان والحصار المفروض على بلادنا والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانوه، الى جانب حفاظهم على الوزارة وممتلكاتها وحرصهم على سير عملها رغم كل التحديات

وعبر معالي الوزير حازب عن اسفة للإختلالات والقصور والتجاوزات التي شهدتها الوزارة خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها التصريحات الصحفية التي يطلقها البعض من قيادات الوزارة وتتضمن العديد من التناقضات التي للأسف تسيء للوزارة اكثر مما تخدمها .. مؤكدا انه سيعمل جاهدا على تلافي ومعالجة كافة القصور والاختلالات مطالبا جميعا العاملين بالوقوف معه ومساندته حتى يتمكن من اعادة العمل في الوزارة الى مسارة الصحيح.

وأشاد معاليه بالدور البارز الذي قامت به اللجان الثورية خلال الفترة الماضية وحفاظها على مؤسسات الدولة وممتلكاتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. مؤكدا انها سجلت صمود اسطوري وان لها ايجابيات كثيرة .. مبينا ان مهام ودور هذه اللجان انتهى في تاريخ: (٦-٨-٢٠١٦م) عند تشكيل المجلس السياسي الاعلى وأن العمل من الان وصاعداً سيكون وفقا للنظام والقانون بالنظام والقانون، وأن القرارت التي اتخذت بعد هذا التاريخ سيعاد النظر فيها وذلك وفقا للقرار الصريح الصادر من المجلس السياسي.

واستمع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى الموظفين ومداخلاتهم وكلف مدير الموارد البشرية بتجهيز وثائق وملفات المتعاونين في الوزارة الذين سجلوا رقماً قياسياً خلال الفترة الماضية حيث بلغ عددهم (٧٥) شخص .. مثمنا الجهود التي بذلوها في خدمة الوزارة .. مؤكدا انه وللاسف لن يتم اعتما اي احد منهم إلا في حال اعتمدت موازنة خاصة بهم من رئاسة الوزراء ووزارة المالية .. وبالنسبة لعملية الحضور والغياب وجه معالية وكلاء القطاعات بعمل دوريات للموظفين بحيث يكون حضورهم بالتناوب وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي يعيشونها .. مشددا على ضرورة وقف عملية قيام الموظفين بمتابعة اية معاملات خارجية .. وفيما يتعلق بالمقاعد الخاصة بالجامعات الأهلية والتلاعب الذي حصل فيها - وجه معالية بتخصيص نافذة خاصة لها ان تخضع تلك المقاعد للمفاضلة.

واستعرض معالي الوزير في الاجتماع العديد من القضايا والمشكلات الخاصة بالوزارة والموظفين وبالعمل ايضا .. والتي منها المشكلات بين الوزارة وبعض الجامعات الاهلية .. وكذا ما يتعلق بالمباني التابعة للوزارة وباصات العاملين، وبعض القضايا والمشكلات المالية وغيرها .. حيث اتخذ معالي الوزير العديد من القرارات لحلها ومعالجتها وكلف المختصين بمتابعة ذلك وموافاته بالتقارير اولا بأول.

من جانبها باركت الاستاذة اروى الغرافي - رئيسة نقابة موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كلمتها - الاجراءات والقرارات الحاسمة التي اتخذها معالي الوزير حازب منذ تعيينه والتي تصب جميعها في اتجاه خدمة الوزارة وتجويد عملها، مؤكدة ان جميع موظفي الوزارة يعلقون آمال كبيرة على الوزير حازب لاستكمال الاصلاحات ووقف عمليات الفساد والتلاعب التي تشهدها الوزارة .. مطالبة معاليه بأن يضع الموظفين ومطالبهم نصب عينيه.

وطالبت الغرافي في كلمتها قيادة الوزارة بسرعة صرف مرتبات الموظفين أسوة ببقية الجهات الإيرادية التي ترفد خزينة الدولة بعشرات الملايين .. وايضا معالجة مشكلة رواتب المتعاونين المتأخرة منذ ستة أشهر من إيرادات الوزارة .. واكدت على ضرورة إيقاف العبث الذي أخل بالهيكل الاداري للوزارة وهمش وأقصى عدد كبير من موظفيها .. لافتة الى انه تم جلب عشرات الموظفين الجدد للعمل في الوزارة خلال فترة بسيطة، وان هؤلاء قاموا بمصادرة مهام وصلاحيات كادر الوزارة بشكل عام.

بدوره أشار نائب الوزير الدكتور عبدالله الشامي الى ما وصفه بالتركة الثقيلة التي حملها خلال فترة قيامه بأعمال الوزير وذلك بداية العام الماضي ٢٠١٦م، مؤكدا بأنه ومن خلال السياسه التي إتبعها استعاد هيبة الوزارة لدى الجامعات الحكومية والأهلية، وأنه أدار الوزارة بكفاءة عالية، كما عالج الكثير من المشكلات والصعوبات التي شهدتها الوزارة خلال تلك الفترة .. مركدا أن إيرادات الوزارة خلال الفترة الماضية سخرت وصرفت للمستحقين من القيادات والموظفين بحسب .. لافتا الى أنه يتفق تماما مع مبدأ احترام التسلسل الإداري .. وان على جميع الموظفين الالتزام بذلك.

ومنذ تعيين الوزير حسين حازب سعى معالية لاتخاذ العديد من الاجراءات والقرارات ذات الصلة بمعالجة واصلاح اوضاع الوزارة وهو الامر الذي قوبل بمباركة وترحيب كافة موظفي الوزارة سيما اولئك الذين تعرضوا للتهميش والاقصاء خلال الفترة الماضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)