shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد مؤتمر باريس جاء لتأكيد حل الدولتين

الإثنين, 16-يناير-2017
صنعاء نيوز -
رام الله- فلسطين،، رحبت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية بانعقاد المؤتمر الدولي للسلام في باريس بحضور 70 دولة من شتى أنحاء العالم، والذي عقد لتأكيد حل الدولتين.
ونوهت الدائرة، أن ما تقوم به إسرائيل من عزل لقطاع غزة وتهويد لمدينة القدس الشرقية المحتلة، وسط تنامي ما ينادي به مسؤولون إسرائيليون بضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، سيقضي على إمكانية حل الدولتين، وسيجر المنطقة إلى عواقب خطيرة قد تنشر الفوضى في الشرق الأوسط بطريقة لا يمكن السيطرة عليها مستقبلا، وهو ما دفع فرنسا والدول المؤيدة لحل الدولتين، وهي تشكل أغلب دول العالم، إلى عقد مؤتمر باريس.
وأضافت الدائرة أن العودة إلى المفاوضات بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل يجب أن يكون بتوفر عناصر وآليات واضحة، وليس مجرد المفاوضات لذاتها كما تريد إسرائيل للهروب من استحقاقات هذه المفاوضات.
وأكدت الدائرة، أن أية مفاوضات قادمة يجب أن تكون برعاية وضمانات دوليين، وتنتهي بتطبيق حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل الأراضي التي احتلتها إسرائيل في العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة، والمبادرة العربية للسلام.
كما يجب أن تكون محددة الفترة الزمنية مع وجود آلية واضحة وضمانات دولية ملزمة لتطبيقها، وهذا يتطلب أيضا وقفا تاما وشاملا للاستيطان وبشكل فوري، ووقف كافة الإجراءات أحادية الجانب والتي تقوم بها إسرائيل لتقويض حل الدولتين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)