shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خبراء كوريون يدمجون منزلا وسيارة

الإثنين, 16-يناير-2017
صنعاء نيوز -

عرضت شركة هيونداي الكورية الجنوبية في معرض CES-2017 للإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيغاس الأمريكية سيارة ذات منظومة للقيادة الذاتية أصبحت جزءا من منزل سكني.

ابتكر الخبراء الكوريون الجنوبيون منظومة Mobility Vision لكي لا يصرف الإنسان فائضا من القوى والجهود على الانتقال من مكان إلى آخر في مستقبله الوضاء. وتعتبر هذه الفكرة ظريفة لدرجة أن داخل السيارة يصبح جزءا من المساحة السكنية للمنزل وبالتالي يستفيد هذا الأخير من منظومة ملتيميديا للسيارة ومنظومتها الخاصة بتثبيت درجة حرارة الهواء.

وبطبيعة الحال تحتاج هذه السيارة المزودة بمنظومة قيادة ذاتية إلى منزل "ذكي" سيكون جزءا من منظومة Mobility Vision. وتركن هذه السيارة في مكان معين في المنزل بدلا من ركنها في كراج بحيث يصبح داخلها جزءا من الأجزاء الداخلية للمنزل. وبعد إجراء التوصيل الكهربائي يمكن للسيارة أن تؤمن الكهرباء للمنزل إضافة إلى أدائها وظيفة مكيف الهواء.

ويمكن لصاحب المنزل أن يرتاح وهو جالس في غرفة السيارة ويشاهد التلفزيون أو يستمع إلى الموسيقى. أما إذا احتاج إلى الذهاب إلى مكان ما فيمكنه أن يحدد موقع المكان المطلوب لمنظومة القيادة الذاتية بواسطة هاتفه الذكي بحيث ينقل إلى ذلك المكان وهو في مقعده المريح ومن دون الانقطاع عن مشاهدة برنامجه المفضل.

المصدر: رامبلير
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)