shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مصادر تفيد باستشهاد 14 مدنياً وعسكري بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة تل يابس التابعة لقضاء تلكيف شمال شرق الموصل

الثلاثاء, 17-يناير-2017
صنعاء نيوز -
مصادر تفيد باستشهاد 14 مدنياً وعسكري بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة تل يابس التابعة لقضاء تلكيف شمال شرق الموصل، والقوات العراقية تعلن عن تحرير أكثر 90% من شرق المدينة.

حررت قوات مكافحة الارهاب العراقية منطقتي السويس وسنحاريب، وأحياء المهندسين والوزراء والمهندسين الزراعيين وجامع الدولة الكبير في الموصل.

أفاد مراسل الميادين في العراق بانفجار سيارة مفخخة في منطقة ابو دشير جنوب العاصمة بغداد، ما أدى إلى استشهاد 5 من عناصر الأمن بعد ابعادهم المواطنين ومحاولتهم تفكيك السيارة المفخخة.

وكان قد أفاد سابقاً باستشهاد 14 مدنياً وعسكري واحد بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة تل يابس التابعة لقضاء تلكيف شمال شرق الموصل.
وفي حي الحدباء، سيطرت استخبارات الجيش على معمل للطائرات المسيرة التي يستخدمها داعش في إلقاء المتفجرات، ونسف التنظيم ما تبقى من الجسر الثالث بين الساحلين الأيسر والأيمن للموصل.

من جهته، قال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله للميادين، إن قوات مكافحة الإرهاب تحرر حي نينوى الشرقية وسوق الاغنام وباب شمس.

وكانت القوات العراقية حرّرت حيّي النبي يونس والجماسة من تنظيم داعش، ليكتمل تحرير نحو 90% من الجانب الشرقيّ للموصل.

في السياق نفسه، أفاد محافظ دير الزور اللواء محمد سمرة للميادين بألّا صحة لدخول مسلحي داعش إلى حيّي الجورة والقصور في المدينة.

سمرة أكد أنّ الجيش يخوض اشتباكات عنيفة مع التنظيم، وكانت مراسلة الميادين أفادت بصدّ الجيش هجوماً عنيفاً لداعش على محيط المطار العسكريّ، ومحيط البانوراما وبسيطرة التنظيم على سرية جنيد ومكابس البلوك والمقابر.

سياسياً، قرّر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ترك رئاسة الإقليم والتفرغ لحلّ الخلافات العالقة بين المكوّنات السياسية في الاقليم.

وقال المستشار الإعلامي لبارزاني كفاح محمود إن رئيس الأقليم دعا الأحزاب إلى التوافق على مرشح للرئاسة، موضحاً أنه طرح حلّ الحكومة وتعيين رئيس جديد للبرلمان.


المصدر: الميادين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)